غطاس يتلقى دعوة لزيارة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

غطاس يتلقى دعوة لزيارة منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

تلقى النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، دعوة من السكرتير العام لمنظمة دول الـOECD خوزيه أنخيل غوريا، لزيارة مقر المنظمة كخطوة أولى للتعاون المباشر بين المنظمة وبين النواب العرب.

وكان النائب غطاس قد سلم غوريا رسالة باسم القائمة المشتركة بخصوص مخطط تهجير قريتي أم الحيران وعتير وطلب منه التدخل لدى حكومة نتنياهو لمنع تهجير القريتين وإيجاد الحلول السكنية لهم في موقعهم ضمن التخطيط الجديد، خلال مشاركته في اجتماع لمجلس إدارة جامعة بن غوريون في بئر السبع بمشاركة غوريا حيث قدم مداخلة شرح فيها أوضاع العرب في الداخل متطرقا للخطة الاقتصادية الحكومية والاشتراطات التي تضعها الحكومة لتنفيذها، وطالب غطاس الـ OECD بمراقبة الحكومة لتنفيذ التزاماتها.

وقد تلقى النائب غطاس ردا على رسالته وحول الدور التي تقوم به المنظمة في رصد ومتابعة معطيات الاقتصاد في المجتمع الإسرائيلي خاصة فيما يتعلق بالفوارق الاجتماعية.

يذكر أن النائب غطاس كان قد بادر للقاء للقائمة المشتركة مع المسؤول عن الشؤون الإسرائيلية في المنظمة شارك فيه كل من النواب جمال زحالقة ويوسف جبارين وأسامة السعدي وعبد الله أبو معروف بهدف تنطيم علاقة مباشرة بين القائمة المشتركة والمنظمة واستحداث آليات عمل لرصد المعطيات الحقيقية حول الوضع الاجتماعي والاقتصادي للاقلية العربية.

وقال النائب غطاس في هذا السياق إنه "حان الوقت لأن تكون علاقتنا بالمحافل الدولية علاقة مباشرة من دون حواجز أو وساطة إسرائيلية في المجالين السياسي والاقتصادي على حد سواء".