الناصرة: لجنة أولياء أمور الطلاب تعلن الإضراب في مدرسة الرازي الثلاثاء

الناصرة: لجنة أولياء أمور الطلاب تعلن الإضراب في مدرسة الرازي الثلاثاء

أعلنت لجنة أولياء الأمور في مدرسة الرازي الابتدائيّة بالناصرة الإضراب التحذيري ليوم واحد، غدًا الثلاثاء، وفقًا لما جاء في بيان لها عمّمته على وسائل الإعلام.

وقالت اللجنة إن إضرابها جاء 'بعد تجاوز إدارة المدرسة لتعليمات منشور المدير العام الخاص بمدفوعات الأهل بشكل صارخ، حيث تقوم الإدارة بجباية مبالغ لم تصادق عليها اللجنة، ولم تعرض أساسا عليها في جميع بنود مدفوعات الأهل. ومنها، على سبيل المثال، الرحلات ومشروع كريڤ وحفلات وتشغيل أقارب المديرة في المدرسة لتمرير برامج تعليمية إضافية دون علم اللجنة'.

وقال البيان إن إدارة المدرسة فرّطت بأمن الطلاب حين حاول أحد الغرباء دخول المدرسة لمعاقبة تلميذ فيها، وسب وشتم حتى الهيئة التدريسية.

وأضاف البيان 'ولا زلنا نتذكر أن إدارة المدرسة لم تقدم أي تقرير مالي عن السنوات السابقة، ولا حتى عن النشاط المالي في حساب البنك لمدفوعات الأهل. الوزارة تعرف كل شيء وتساعد إدارة المدرسة للفرار من العواقب بدلًا من أن تكون موضوعية وتبحث عن الخلل وتتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق إدارة المدرسة. لو كانت هذه التجاوزات في مدارس يهودية لتم فصل المسؤول عن هذه التجاوزات. نعم، نريد فصل المسؤول عن التلاعب بالمال العام، مدفوعات الأهل ليست لعبة بيد فلان أو علان'.

وتوجهت لجنة الأولياء للأهالي بالقول إن 'هذه خطوة أولى لتصحيح المسار، لذلك فإن دعمكم ومساندتكم لنا أمر ضروري من أجل النهوض بمدرستنا ورفعة أبنائنا، فلذات أكبادنا، الثلاثاء 01/03/2016، يوم إضراب تحذيري في مدرسة الرازي الابتدائية الناصرة'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018