كفر مندا: مرشحو الرئاسة يوقعون ميثاق الشرف

كفر مندا: مرشحو الرئاسة يوقعون ميثاق الشرف
صور من الاجتماع في كفر مندا

وقّع المرشحون المتنافسون على رئاسة المجلس المحلي في قرية كفر مندا على ميثاق شرف ملزم يضمن صفو العلاقات الاجتماعية والتنافس النزيه خلال الانتخابات المحلية التي ستجري بتاريخ 3.5.2016.

جاء ذلك بمبادرة لجنة مكونة من أئمة المساجد ووجهاء يمثّلون الطرفين المتنافسين بينهم محمّد زيدان، مؤنس عبد الحليم، علي قدح وعبد الله عبد الحليم.

وجرت المراسم أول أمس، الجمعة، في قاعة مسجد التقوى، افتتحت بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم قرأها الشيخ نضال زيدان.

وأكد إمام مسجد التقوى وعضو لجنة الميثاق، الشيخ فتحي زيدان، على 'ضرورة الحفاظ على أجواء الأمن والاستقرار في القرية، والتزام المتنافسين وأنصارهم ببنود ميثاق الشرف كفيل بذلك'. ودعا إلى أن تسود الانتخابات أجواء من المحبة والتسامح.

وقرأ الشيخ محمد نمر عبد الحميد أمام الحضور النص الحرفي الكامل للميثاق، داعيا المرشحين للتوقيع خطيا والالتزام بكافة بنوده.

وألقيت كلمات قصيرة لمرشحي الرئاسة تعهدا خلالها بالالتزام ببنود الميثاق، وطالبوا الناخبين والداعمين لهم الالتزام بذلك وعدم الانجرار خلف إشاعات وكتابات تنشر على موقع التواصل الإجتماعي 'الفيسبوك' والتي من شأنها تأجيج المشاعر وإثارة الفتنة.

ووقع على الميثاق كل من مرشحي الرئاسة محمد يوسف قدح، علي خضر زيدان وطه فوزي زيدان وعدد من أهالي القرية كشهود على الميثاق.

وختم اللقاء محمد زيدان رئيس مجلس محلي كفر مندا سابقا والرئيس السابق للجنة المتابعة مؤكدا على 'عمق أواصر العلاقة بين أهالي القرية والتي أصبحت مثالا يحتذي به لتكون كفر مندا درة البلدات العربية'.

اقرأ/ي أيضًا | كفر مندا: استعدادات لانتخاب رئيس المجلس المحلي

ودعا أهالي كفر مندا إلى التروي والتعامل بحكمة ومسؤولية في الانتخابات المقبلة.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة


كفر مندا: مرشحو الرئاسة يوقعون ميثاق الشرف

كفر مندا: مرشحو الرئاسة يوقعون ميثاق الشرف

كفر مندا: مرشحو الرئاسة يوقعون ميثاق الشرف