رهط: اعتقال ناشطين من الحركة الإسلامية الشمالية

رهط: اعتقال ناشطين من الحركة الإسلامية الشمالية
مظاهرة ضد حظر الحركة الإسلامية (أرشيف)

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، ناشطين اثنين من الحركة الإسلامية الشمالية وصحافي في رهط، وذلك بذريعة نشر أفكار للحركة الإسلامية الشمالية التي أخرجتها الحكومة الإسرائيلية عن القانون.

هذا وستنظر المحكمة غدًا في تمديد اعتقال الناشطين من الحركة الإسلامية وهما الشيخ أسامة العقبي إمام أحد المساجد في النقب والناشط يوسف أبو جامع.

وكانت محكمة الصلح في مدينة بئر السبع قد مددت اليوم، الثلاثاء، اعتقال الصحافي خالد أبو خرمة من إذاعة 'الريف' المحلية، لمدة ثلاثة أيام على ذمة التحقيق.

وذكرت مصادر مطلعة لموقع 'عرب 48'  أن اعتقال أبو خرمة جاء على خلفية عمله الصحافي واستضافته لشخصيات تعتبرها المؤسسة الإسرائيلية تنشط في جمعيات محظورة والحديث يدور عن الحركة الإسلامية الشمالية، وتذرعت الشرطة أن إذاعة 'الريف' لا تملك التراخيص اللازمة.

وأضافت المصادر أن تمديد الاعتقال جاء خشية عرقلة التحقيقات فيما صرح أقرباء الصحافي انه يعاني من مشاكل صحية قد تدهور في ظل ظروف الاعتقال.

اقرأ/ي ايضًا | في إطار التضييق والملاحقة: اعتقال الشيخ أبو جامع من رهط

هذا وقد داهمت قوات شرطية مكتب الإذاعة في مدينة رهط وقامت بالتحفظ على أجهزة البث والإرسال فيما واصلت الإذاعة بثها من خلال محطات بث بديلة.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص