اعتداء عنصري على شاب من طرعان في تل أبيب

الضحية ل"عرب 48": فوجئت بهجوم الشاب عليّ من خلال نعتي بعبارات معادية للعرب وشتمي وتوعده بقتلي، ووصل به الأمر إلى دفعي والاعتداء عليّ مع 3 شبان آخرين كانوا يستقلون دراجتين ناريتين

اعتداء عنصري على شاب من طرعان في تل أبيب

تعرض شاب عربي يبلغ من العمر 21 عامًا من قرية طرعان، لاعتداء عنصري من قبل شبان يهود بينما كان يزاول عمله في إحدى محطات الوقود في تل أبيب.

وعن تفاصيل الحادثة، سرد الشاب من قرية طرعان، لـ'عرب 48'، قائلًا إنه 'بينما كنت باستراحة عمل في إحدى محطات الوقود في تل أبيب، توجه إلي شاب يهودي قاصدًا ملئ دراجته النارية بالوقود، بحيث أنني ومن منطلق خروجي لاستراحة طلبت منه التوجه لعامل آخر ليزود دراجته النارية بالوقود'.

وأضاف أنه 'عندها فوجئت بهجوم الشاب عليّ من خلال نعتي بعبارات معادية للعرب وشتمي وتوعده بقتلي، ووصل به الأمر إلى دفعي والاعتداء عليّ مع 3 شبان آخرين كانوا يستقلون دراجتين ناريتين'.

وتابع أنهم 'اعتدوا عليّ بالضرب في منطقة الرأس بواسطة الخوذات التي كانوا يرتدونها، بحيث كانت نيتهم القتل، ما اضطر إلى نقلي لتلقي العلاج في أحد المراكز الطبية القريبة'.

وأردف أن 'المسؤول عن العمل قام بإبلاغ الشرطة على أثر الاعتداء عليّ، التي بدورها قامت باعتقال اثنين منهم ثم أخلت سبيلهم لعدم وجود شكوى ضدهما، وبهذا الصدد سأقوم بتوكيل محام وتقديم شكوى ضدهم، علمًا أنها ليست المرة الأولى التي يتم خلالها التهجم علي بعبارات عنصرية'.

وأكمل حديثه قائلًا إنني 'حتى الآن لم أجد مبررًا لمثل هذه الاعتداءات العنصرية التي تستهدف الأقلية العربية في البلاد، مع الإشارة إلى أنني توجهت للعمل في تل أبيب من أجل توفير لقمة العيش وتمويل لأكمل مسيرتي التعليمية'.

وأنهى حديثه قائلًا إننا 'نرى تقاعسًا من قبل الشرطة للحد من هذه الاعتداءات العنصرية، وفي الوقت ذاته نلاحظ بأن الشرطة تدأب على حماية المواطنين اليهود بمثل هذه الحالات، وهذا ما رأيته أيضًا لدى تقديم إفادتي للشرطة لحظة وصولها إلى المكان من خلال اتباعها أسلوب الترهيب والتخويف وكأنني المذنب'.

التعليقات