المشتركة تعلن دعم رونين بلوت لرئاسة بلدية نتسيرت عيليت

المشتركة تعلن دعم رونين بلوت لرئاسة بلدية نتسيرت عيليت

بعد استنفاذ العمليّة التفاوضيّة مع المرشّحين لرئاسة بلديّة نتسيرت عيليت، أعلنت القائمة العربيّة المشتركة، مساء اليوم الأحد، أنّها توصّلت إلى قرار بدعم المرشّح رونين بلوت، لأنّه كما وصفته، الأقرب لتحقيق المساواة للسكّان العرب.

وفي هذا السّياق، كان قد أجرى موقع عرب48، حوارًا مع عضو البلديّة عن القائمة المشتركة في بلديّة نتسيرت عيليت، د. رائد غطّاس، أشار فيه إلى أنّ أساس المطالب والمفاوضات التي خضناها مع المرشّحين تتلخّص في المساواة بين السّكّان العرب مع اليهود، حيث نطلب أن يكونوا متساوين ليتمّ تحسين البنى التحتيّة في حيّ كرميم، الذي تقطنه أغلبيّة عربيّة، وإدخال دورات وكتب ثقافيّة تعبّر عن ثقافتنا العربيّة في المراكز الجماهيريّة، إضافةً إلى تحسين الخدمات وتطويرها في المركز الجماهيريّ العربيّ الوحيد الموجود في حيّ كرميم.

 وأضاف غطّاس في لقائه أنّ إقامة المدرسة العربيّة في نتسيرت عيليت هي مطلب أساسيّ، وكذلك تطوير رياض الأطفال وتوسيعها، فالمدرسة العربيّة هي حقٌّ لنا، مستطردًا 'المطالب كذلك تتمثّل في إدخال دورات ثقافيّة تعبّر عن ثقافتنا وتراثنا في المراكز الجماهيريّة، ناهيك عن إقامة قصر ثقافيّ  في حيّ 'كرميم' يضمّ نادي للمسنّين ونادي نسائيّ ونادي للأطفال وقاعة يستغلّها المواطنون العرب في مناسبات متعدّدة عبر استئجارها بمبلغ رمزيّ لعقد لقاءات ثقافيّة واجتماعيّة'.

وأشارَ أنّه يحقّ لنا كأعضاء بلديّة استلام بعض الملفّات، ونصبو لاستلام ملفّ الرّفاه الاجتماعيّ، الصّناعة والتّجارة، ورفع نسبة الوظائف للسكّان العرب في البلديّة ومؤسّساتها التّابعة لتساوي نسبة السّكّان العرب.

كما وأعلن غطّاس مسبقًا أنّه 'دائمًا يجب أن نتذكّر أنّه يمكننا أن نؤثّر، وصوتنا سيكون ذا ثقل في هذه الانتخابات، ونرجو من المواطنين العرب الالتزام بالتّصويت للمرشّح الذي اخترناه'.

اقرأ/ي أيضًا | انتخابات نتسيرت عيليت: وزن نوعي للعرب وطموح للتأثير

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018