كفر قاسم: أوامر هدم جديدة

كفر قاسم: أوامر هدم جديدة
(صورة من الأرشيف)

تسلمت بلدية كفر قاسم في منطقة المثلث صباح اليوم، الأحد، أوامر هدم جديدة للمعرشات في المنطقة السهلية.

وفي أعقاب أوامر الهدم عممت البلدية بياناً حذرت فيه المواطنين من 'الانجرار إلى البناء غير المرخص على أراضي ما يسمى (دائرة الأراضي) شمال المدينة خاصة وكافة المناطق عامة'.

وأعربت البلدية في بيانها عن استيائها من 'تصرف المواطنين الذين لا يتبعون التعليمات، وذلك بعد أن حذرت سابقا في عدة محافل من البناء غير المرخص'.

وطالبت المواطنين بـ'عدم التسرع والتحلي بالصبر والبناء وفق القانون، والترخيص وفق لجان التنظيم والبناء المحلية واللوائية لكي تصد هجمة وشبح الهدم الذي يداهم المدينة في الآونة الأخيرة'.

يذكر أن كفر قاسم تُعاني من أوامر الهدم الأخيرة، ويخيم الخوف على المواطنين من هذه السياسة المتبعة.

وأصدرت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في الشهر الأخير أمري هدم فوريين لمنزلين، جُمدا في اللحظة الأخيرة بعد الالتماس الأخير الذي قدم للمحكمة العليا.

اقرأ/ي أيضًا | كفر قاسم: طبول الهدم تقض مضاجع المواطنين مرة اخرى

وذكرت  بلدية كفر قاسم أنه 'منذ اليوم الأول لدخول المحامي عادل بدير البلدية، وضعت صوب أعينها المشاكل التي تعاني منها كفر قاسم منذ سنوات من دخول الخارطة الهيكلية الجديدة والمصادقة عليها، ونقص أراضي البناء خاصة للأزواج الشابة، لذلك فهي تدعو أهالي كفر قاسم وأصحاب المعرشات في سهل البلد بالصبر والتأني، وعدم الانجرار والدخول أو البناء في أراضي تابعة للدولة وللملك العام أو البناء ليس وفق تخطيط لجان التنظيم والبناء، خاصة وأننا في بلدية كفر قاسم قد قطعنا شوطا طويلا ومضنيا، للمصادقة على الخارطة الهيكلية التي تم المصادقة عليها في 5/2015 ونحن اليوم بصدد العمل المكثف للمصادقة على الخرائط المفصلة، ومثل هذه الأعمال تؤجل المصادقة على الخارطة لسنوات وتهدد أيضا كافة الإنجازات والمكتسبات التي حققناها حتى يومنا هذا، والأدهى أن هذا أيضا يهدد الكثير من المنازل التي أُصدر بصددها أوامر هدم في السابق'.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص