غدا الخميس: الشرطة تقدم تصريح ادعاء ضد سائق شاحنة الموت

من المتوقع أن تقدّم الشرطة الإسرائيليّة، يوم غدٍ، الخميس، بتصريح ادّعاء ضد سائق الشاحنة، كمال ذياب (62 عاما) من حيفا، المشتبه بالتورط في حادث الفريديس، الذي أسفر عن مصرع امرأتين وطفلة من مدينة يافا منتصف الأسبوع الماضي.

غدا الخميس: الشرطة تقدم تصريح ادعاء ضد سائق شاحنة الموت

السائق كمال ذياب خلال إحدى جلسات المحاكمة

من المتوقع أن تقدّم الشرطة الإسرائيليّة، يوم غدٍ، الخميس، بتصريح ادّعاء ضد سائق الشاحنة، كمال ذياب (62 عاما) من حيفا، المشتبه بالتورط في حادث الفريديس، الذي أسفر عن مصرع امرأتين وطفلة من مدينة يافا منتصف الأسبوع الماضي، تمهيدًا لتقديم لائحة اتهام ضدّه في وقت لاحق.

كما تعتزم الشرطة الإسرائيلية، وفقًا لبيانه صدر عنها، مساء اليوم، الأربعاء، بطلب تمديد فترة اعتقاله حتى الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية القضائية ضدّه.

وكانت محكمة الصلح في حيفا، قد مدّدت، أول من أمس، الإثنين، للمرّة الثالثة، اعتقاله، إذ قالت الشرطة خلال جلسة المحاكمة إن 'ملف السائق حافل بالمخالفات فقد سجل 102 مخالفة سير، وكل الفحوصات أثبتت أنه كان تحت تأثير المخدرات، وأنه تجاوز الشارة الضوئية الحمراء'.

وأعلنت الشرطة أنها ستقدم تصريح ادعاء عام بحق السائق تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده في الأيام القريبة.

وتظاهر عدد من أقارب الضحايا أمام المحكمة ورفعوا صورهن وشعارات منددة بسفك الدماء في حوادث الطرق.

وكانت محكمة السير في الخضيرة قد قررت، يوم الأربعاء الماضي، تمديد اعتقال سائق الشاحنة، وذلك حتى يوم الجمعة الماضي، ومددت محكمة الصلح في حيفا اعتقاله للمرة الثانية حتى اليوم الإثنين.

ووجهت الشرطة للسائق شبهة بأنه 'قاد سيارته تحت تأثير المخدرات، كما اتّضح أن للسائق سوابق كبيرة في تجاوز قواعد السير'.

وأعرب السائق عن أسفه لمصرع الشقيقتين والطفلة، ونفى ادعاء الشرطة بأنه تجاوز شارة ضوئية حمراء.

اقرأ/ي أيضًا| فاجعة يافا: تمديد اعتقال سائق الشاحنة من حيفا

التعليقات