غطاس للوزير ليتسمان: تعاملكم مع مصنع طحينة الأمير عنصري

غطاس للوزير ليتسمان: تعاملكم مع مصنع طحينة الأمير عنصري
النائب د. باسل غطاس

توجه النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، صباح اليوم، الأربعاء، إلى وزير الصحة يعقوب ليتسمان مطالبا بافتتاح مصنع 'طحينة الأمير' من جديد حتى ولو بشكل محدد، وذلك بعد إغلاقه بسبب اكتشاف جرثومة السلمونيلا في المصانع بحسب ما نشر، إلى جانب اتخاذ كل الخطوات اللازمة من أجل الحفاظ على سلامة وصحة الجمهور.

وطالب في رسالته بأن يتدخل الوزير بشكل شخصي من أجل الوصول إلى حل يضمن سلامة وصحة الجمهور من جهة، وذلك بواسطة متابعة معايير وشروط العمل في المصنع، ومن جهة أخرى من أجل ضمان عدم إغلاق المصنع بشكل تعسفي حيث يعمل فيه عشرات العمال العرب.

وقال النائب غطاس في رسالته للوزير، إنه 'لا يمكن تجاهل الشعور السئ بأن الوزارة تكيل بمكيالين في تعاملها مع القضايا الأخيرة المتعلقة باكتشاف الجرثومة في مصانع الغذاء، وأنه عندما يكون الحديث عن مصنع عربي في قرية عربية، تقوم الوزارة بالتعامل مع الموضوع بحدة غير مبررة وعدم موضوعية حيث قامت بإغلاق المصنع في الوقت الذي توجد حلول أخرى أقل ضررا للمصنع والعمال مع ضمان سلامة وصحة الجمهور'.

وأضاف أنه 'لا شك أن ثمة حالات تستوجب قيام الوزارة بخطوات مشددة للحفاظ على صحة المواطنين خاصة في المجال الغذائي، لكن دون الانجرار وراء الضجة الإعلامية واغتنام الفرص والتعامل بظلم ضد المصالح الضعيفة أو بعنصرية ضد المصالح العربية التي يجب أن ندعم تطورها واستدامتها مع الحفاظ على المعايير الصحية'.

اقرأ/ي أيضًا | وزارة الصحة: حظر إنتاج وتسويق منتجات "طحينة الأمير"

وأوضح أنه 'يجب على الوزارة أن تقوم بفحص إمكانية إعادة افتتاح المصنع حتى ولو بشكل جزئي'، وحمّل غطاس الوزير المسؤولية الشخصية إزاء ذلك.