للمرة السادسة: تجديد أمر منع السفر للشيخ خطيب

للمرة السادسة: تجديد أمر منع السفر للشيخ خطيب
الشرطة تسلم أمر منع السفر للشيخ خطيب

جدّد وزير الداخلية الإسرائيلي، أرييه درعي، أمر منع رئيس لجنة الحريات، الشيخ كمال خطيب، من كفر كنا، من السفر إلى خارج البلاد لخمسة شهور إضافية، وذلك للمرة السادسة على التوالي حيث سيستمر المنع حتى يوم 20.01.2017.

وكان وزير الداخلية جدّد بتاريخ 13.7.2016 قرارا يقضي بمنعه من السفر لشهر إضافي.

وقامت الشرطة مساء أمس، الثلاثاء، بتسليم الشيخ خطيب تجديدا لأمر منعه من السفر. وقد تضمن أمر المنع تمديد منع السفر إلى الخارج 5 أشهر إضافية.

وقد جاء أمر المنع الموقع من وزير الداخلية، تحت ذريعة 'الحفاظ على أمن الدولة' كما يدعي الوزير.

وصرّح الشيخ كمال خطيب أن "عصابة تطارد فردًا... وتستمر الملاحقة السياسية والمطاردة والتضييق، ها هم يجدّدون أوامرهم الظالمة بمنعي من السفر لخمسة أشهر إضافية، وذلك للمرة السادسة على التوالي حيث سيستمر المنع حتى يوم 20.01.2017".

وأضاف أن "حظر الحركة الإسلامية، منع السفر، منع دخول القدس، منع دخول الأقصى، تحقيقات واعتراض لسيارتي في الشارع، حبس منزلي... وتستمرّ المؤسسة الإسرائيلية بالملاحقة والتضييق. أنتم دولة، وأما أنا فشخص، وقطعا تستطيعون فعل كل هذا وأكثر منه، وتملكون كل الإمكانات لذلك، لكنكم أبدا لا تملكون نزع إيماني ويقيني وثقتي بأنّ المستقبل لنا، وأن مشروعنا أبقى من مشروعكم، وأنّ حقنا أعمق جذورا من باطلكم... وسيعلم الذين ظلموا أيّ منقلب سينقلبون...".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018