الخميس في يافا: أمسية حول تطور حملة المقاطعة الدولية

الخميس في يافا: أمسية حول تطور حملة المقاطعة الدولية
تظاهرة في رام الله، تنادي بالمقاطعة لإسرائيل 2016

يقيم التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة يافا أمسية حول تطور حملة المقاطعة الدولية BDS وذلك يوم الخميس المقبل، في مقره في شارع "ييفت 220" (الحلوة سابقا).

ويشمل برنامج في جزئه الأول على محاضرة تقدمها النائبة حنين زعبي، الساعة 19:00 مساء، بعنوان "مشروع الترويض يستمر: آليات الإسكات وقولبة العربي المعتدل"، تليها أورلي نوي بمداخلة بعنوان "لا تخاطري بالأفكار"- عن استعمال الثقافة كأداة اضطهاد وإسكات سياسي، ثم يقدم روني بركان حول "حملة المقاطعة وترابط النضالات: وحدة النضال الفلسطيني وحركة التضامن العالمية"، أما د. محمود محارب فيقدم مداخلة حول "رد فعل الحكومة الإسرائيلية على حملة المقاطعة يؤكد أهميتها في النضال ضد الاحتلال ومن أجل ديمقراطية البلاد".

ويشمل الجزء الثاني من الأمسية أسئلة من الحضور ونقاش مستفيض.

وقال سكرتير فرع التجمع في يافا، سامي أبو شحادة، لـ"عرب 48"، إن "هذه الندوة تأتي كجزء من نشاطنا الحزبي واستمرارا للعمل على تنظيم دور الرفاق اليهود في الحزب".

وأضاف أنه "من المهم جدا أن نشارك جميعا في هذا النشاط وأن يكون هناك تعارفا بين قيادات التجمع ورفاقه وبين الرفاق اليهود في الحزب. ناهيك عن أهمية الندوة والموضوع المطروح للنقاش خاصة مع موجة التحريض على النائب د. باسل غطاس والحزب بسبب مشاركته في ندوات مشابهة في كندا والولايات المتحدة".