الطيرة: لجنة أولياء الأمور تهدد بالإضراب

الطيرة: لجنة أولياء الأمور تهدد بالإضراب
مبنى بلدية الطيرة

هددت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدينة الطيرة، المنشقة عن اللجنة المركزية لأولياء الأمور، اليوم الثلاثاء، بالإضراب التحذيري وعرقلة افتتاح العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ بعد غدٍ، الخميس، وذلك على إثر الخلاف على ملكية المدرسة الثانوية "طوماشين"، بعد فوز شبكة عمال بإدارتها للعام الدراسي المقبل، من خلال استئناف قدمته للمحكمة، وحازت به على الملكية.

ويدعي الأهالي أنه لا يعقل أن تتغير إدارة مدرسة نهضت بتحصيل طلابها بنجاعة وامتياز وخريجوها من حملة الألقاب الأكاديمية.

فيما عارض بعض الأولياء هذا الدخول لمدرسة عمال بدلا من طوماشين، حرصًا على تغيير إدارة سليمة كما وصفوها. وهددت هذه اللجنة بعرقلة انتظام العام الدراسي، إذا لم تستجب الجهات المسؤولة، ولم تمنح فرصة أخرى لطوماشين.

وتلتئم مساء اليوم، الثلاثاء، اللجنة المركزية لمناقشة المستجدات واتخاذ موقف موحد يصب في مصلحة الطلاب بعيدًا عن تضارب الآراء.

وفي ذات السياق، رد رئيس بلدية الطيرة، المحامي مأمون عبد الحي، بالقول إن قرار المحكمة واضح جدًا، ويلزم البلدية وكل الأطراف، ناصًّا على فوز "عمال" بالمناقصة.

وأضاف عبد الحي قائلًا "أما بالنسبة للعام الدراسي المقبل، فإن المحكمة قررت أن الصلاحية تعود لوزارة التعليم لتحديد من الشبكة التي ستدير المدارس، إما إبقاء الوضع على ما هو عليه، وإما دخول "عمال" لإدارة المدارس".

وانتهى إلى التذكير بأن وزارة التربية والتعليم لم تتخذ حتى هذه الساعة أي قرار بالنسبة للسنة التعليمية، وبأن المدارس الثانوية جاهزة لاستقبال الطلاب في ١/٩ وتأخر الوزارة باتخاذ القرار لن يؤثر على جاهزيتها".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018