جت: لجنة أولياء أمور الطلاب تهدد بالإضراب

جت: لجنة أولياء أمور الطلاب تهدد بالإضراب

عقدت لجنة أولياء أمور الطلاب في جت اجتماعًا أمس، الإثنين، للتباحث في جهوزية المدارس قبل افتتاح السنة الدراسية الجديدة 2016-2017.

وتم خلال الاجتماع عرض المخاطر المتواجدة في أروقة وساحات المدارس والروضات والتي تشكل خطرًا على سلامة الأولاد والطلاب.

وجاء على لسان لجنة أولياء أمور الطلاب 'لقد حاولنا جاهدين ودون تقصير الجلوس مع رؤساء الأقسام ورئيس المجلس المحلي وأطلعناهم على الوضع القائم في المدارس وتوجهنا بشكل رسمي أكثر من مرة لاطلاعنا على ملفات الأمن والأمان وحتى الآن لم نتلقَ أي شيء'.

وأضافت أنه 'كان لنا معهم اتصالات دائمة ومكثفة دون تقصير أو إخفاق، اختلفنا في بعض الأمور واتفقنا في البعض الآخر، اتفقنا على ترميم وإنجاز بعض الأعمال قبل افتتاح المدرسة، وها هو الوقت يمر وما زلنا نرى مخاطر الأمن والأمان في المدارس'.

وتابعت أنه 'من منطلق حرصنا وهدفنا في المضي نحو سلامة أولادنا وتهيئة مناخ تعليمي آمن وبأجواء متقدمة، سارعت اللجنة بفحص العمل الذي نفذ لتجهيز المدارس قبل افتتاحها ولكن ما زال هنالك مخاطر بحاجة إلى تصليح'.

واختتمت 'نطالب رئيس المجلس المحلي، المحامي محمد طاهر وتد، أن يتابع ملف الأمن والأمان والعمل على تنفيذه وفق ما جاء في منشور المدير العام لوزارة التربية والتعليم في مدارسنا، فأولادنا هم أولادك وسلامتهم هي الهدف الذي نسعى جميعًا لتحقيقه، وبحالة عدم الاستجابة لمطالبنا سيتم اتخاذ مواقف أخرى'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018