سخنين تعلن الإضراب في ذكرى انتفاضة القدس

سخنين تعلن الإضراب في ذكرى انتفاضة القدس

أعلنت لجنة أولياء الأمور في مدينة سخنين، مساء الجمعة، الإضراب العام في مؤسسات التربية والتعليم في المدينة يوم السبت، في ذكرى انتفاضة القدس والأقصى، بخلاف قرار لجنة المتابعة الذي اقتصر على تنظيم المسيرة المركزية في المدينة.

وكانت لجنة المتابعة للجماهير العربية أقرت مؤخرا أن تكون المسيرة المركزية لإحياء ذكرى هبة القدس والأقصى في مدينة سخنين دون الإعلان عن إضراب.

وفي حديث مع رئيس لجنة أولياء الأمور العامة في سخنين، طالب شلاعطة، قال اللجنة 'قررت إعلان الإضراب في جهاز التربية والتعليم في المدينة، يشمل المدارس والروضات في ذكرى انتفاضة القدس والأقصى'.

وأضاف شلاعطة أن 'هذا القرار جاء بناء على اتفاق من السنوات السابقة للجنة الأولياء، ينص على أن ذكرى يوم الأرض وانتفاضة القدس، هو يوم إضراب في جهاز التربية والتعليم في المدينة، وهذا مدون في بروتوكولات سابقة'.

ووضعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، مع اللجنة الشعبية في مدينة سخنين، الترتيبات النهائية للمسيرة المركزية الوحدوية، إحياء للذكرى الـ16 لهبّة القدس والأقصى، يوم السبت القريب، الأول من تشرين الأول/ أكتوبر.

وستنطلق المسيرة في سخنين في الساعة الرابعة عصرا، وتسبقها منذ ساعات الصباح، المسيرة التقليدية لزيارة أضرحة الشهداء والنصب التذكارية، ابتداء من قرية جت.

ودعت لجنة المتابعة العليا إلى أوسع مشاركة جماهيرية وحدوية، ليكون 'الرد على سياسة الاضطهاد والقمع، سياسة الحرب والاحتلال'.

زيارة الأضرحة والنصب التذكارية

وحسب الترتيبات الأخيرة، التي وضعتها طواقم العمل، فإن نشاطات إحياء الذكرى بعد غد السبت، ستنطلق في الساعة التاسعة صباحا من قرية جت، لزيارة ضريح الشهيد رامي غرة، ثم تنطلق المسيرة بالسيارات إلى قرية معاوية، لزيارة ضريح الشهيد أحمد صيام، ومنه إلى مدينة أم الفحم حيث ضريح الشهيد محمد جبارين.

وتواصل المسيرة إلى مدينة الناصرة، حيث زيارة النصب التذكاري وأضرحة الشهداء إياد لوابنة وعمر عكاوي ووسام يزبك. ومنها إلى قرية كفر كنا حيث الشهيد محمد خمايسي، ومنها إلى كفرمندا حيث الشهيد رامز بشناق، ومنها إلى قرية عرابة حيث الشهيدين، علاء نصار وأسيل عاصلة، ومنها إلى مدينة سخنين، حيث الشهيدين عماد غنايم ووليد أبو صالح.

 المسيرة المركزية

وبموجب الترتيبات، فإن المسيرة المركزية ستنطلق في الساعة الرابعة عصرا من مدينة سخنين، من شارع الشهداء، قرب مسجد النور، وتنتهي بمهرجان خطابي عند النصب التذكاري ليوم الأرض الخالد.

اقرأ/ي أيضًا| جت: مهرجان لإحياء انتفاضة القدس والأقصى

ودعت لجنة المتابعة العليا الى أوسع مشاركة جماهيرية وحدوية في نشاطات إحياء الذكرى، ليكون 'الرد الجماهيري على السياسة العنصرية، سياسة القمع والترهيب'.



سخنين تعلن الإضراب في ذكرى انتفاضة القدس