المتابعة تدعو للمشاركة في الوقفة التضامنية مع النائبين زحالقة وزعبي

المتابعة تدعو للمشاركة في الوقفة التضامنية مع النائبين زحالقة وزعبي
مسيرة هبة القدس والأقصى في سخنين 2016 (تصوير "عرب 48")

*المتابعة تحيي الجماهير المشاركة في إحياء هبة القدس والأقصى

*المتابعة تستنكر الهجوم على غزة، والهجوم على سفينة الزيتونة لكسر الحصار على القطاع

*المتابعة تقر سلسلة من النشاطات المستقبلية، وأبرزها إحياء الذكرى الـ60 لمجزرة كفر قاسم


وجهت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها الشهري المنعقد اليوم الخميس في مكاتبها في الناصرة، تحياتها إلى الجماهير الواسعة التي أحيت الذكرى الـ16 لهبة القدس والأقصى.

ودعت الجماهير للتجند للمشاركة في نشاطات إحياء الذكرى الـ60 لمجزرة كفر قاسم. كما دعت للمشاركة الحزبية الواسعة، في تظاهرة التضامن مع النائبين د. جمال زحالقة وحنين زعبي، لدى مثولهما للتحقيق في وحدة الشرطة الخاصة في مدينة اللد، قبل ظهر يوم الإثنين القريب، العاشر من الشهر الجاري.

وكانت سكرتارية المتابعة قد عقدت اجتماعها الشهري الدوري، الذي يعقد كل أول يوم خميس من الشهر، في مكاتب اللجنة. وقدم رئيس المتابعة، محمد بركة، عرضا لنشاطات اللجنة بين اجتماعين، إضافة إلى البرامج المقبلة.

وقال بركة، إن 'المشاركة في إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى، كانت أقل مما هو مطلوب، ولكنها أفضل مما كانت عليه في العام الماضي'. وشدد على أن 'التحديث في أساليب العمل الجماهيري أمر مطلوب، ولكن في ذات الوقت أن لا يكون هذا ليحل محل المسيرة الشعبية الوحدوية، لأنها الحراك الجماهيري الأوسع، الذي لا يمكن التخلي عنه، بل على الأحزاب أن تجد الأساليب الملائمة للتجنيد الأوسع، ونقل الجماهير الواسعة لمثل هذه النشاطات الجماهيرية'.

وتداول الاجتماع في سلسلة من القضايا المطروحة على جدول أعمال لجنة المتابعة، إضافة إلى مداخلة من النائب جمال زحالقة، حول قضية التحقيقات الجارية مع ناشطي التجمع الوطني الديمقراطي.

وأكدت لجنة المتابعة العليا مجددا على موقفها ورؤيتها لحملة الاعتقالات والتحقيقات الجارية في صفوف التجمع الوطني الديمقراطي، على أنها تندرج ضمن حملات الملاحقات السياسية، ودعت المتابعة، الى مشاركة قيادات وممثلي الأحزاب وناشطين، في وقفة التضامن، قبالة مكاتب وحدة التحقيق الخاصة 'لاهف' في مدينة اللد، في الساعة العاشرة من صباح يوم الإثنين المقبل، العاشر من الشهر الجاري، إذ سيمثل للتحقيق في الساعة 11 قبل الظهر النائبان جمال زحالقة وحنين زعبي.

ودعت إلى المشاركة الواسعة في نشاطات إحياء الذكرى الـ60 لمجزرة كفر قاسم، التي تحل يوم 29 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري في المدينة، في المسيرة الصباحية، وفي مهرجان إحياء الذكرى في مساء اليوم ذاته.  واستنكرت لجنة المتابعة العليا هجوم جيش الاحتلال الإسرائيلي على سفينة 'الزيتونة' التي تقل متضامنين دوليين وعرب، مع قطاع غزة، ضمن الحملة الدولية لكسر الحصار المفروض على القطاع. كما أدانت الهجوم العسكري على القطاع يوم أمس الأربعاء، ودعت المجتمع الدولي للضغط على حكومة الاحتلال لوقف العربدة على قطاع غزة، ورفع الحصار التجويعي المفروض على قرابة مليوني نسمة، منذ ما يزيد عن تسع سنوات.

وأقرت المتابعة ضمن النشاطات المستقبلية: عقد مؤتمر صحفي بعد ظهر يوم الإثنين القريب للإعلان عن كتاب المصطلحات البديل، لكتاب المدنيات، الذي أعده مختصون.

اقرأ/ي أيضًا| التجمع: دعوة النواب للتحقيق تصعيد في حملة الملاحقة بعد فشل الشرطة

وستعقد سكرتارية المتابعة قبل ظهر يوم السبت 22 الشهر الجاري، في مدينة كفر قاسم اجتماعا خاصا للتداول في قضية العنف المجتمعي، وعقد ندوة أكاديمية في الساعة الثانية من ظهر يوم السبت 22 الشهر الجاري في مدينة كفر قاسم، حول السياسات الإسرائيلية بعد العام 2000، وكيفية مواجهتها، وهي ضمن عدة نشاطات أقرت في إطار إحياء ذكرى هبة القدس والأقصى، وعقد الاجتماع الأول خلال الشهر الجاري، لطاقم الأرض والمسكن، الذي سيتابع بشكل خاص التشريعات الجديدة التي تستهدف عشرات آلاف البيوت العربية، واستمرار الاستعدادات لإحياء يوم التضامن العالمي الثاني مع جماهيرنا العربية، في نهاية شهر كانون الثاني المقبل.

على ذلك، تواصل لجنة المتابعة العليا حراكها، إلى جانب كافة الأطر الناشطين في السعي لإنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018