كتلة الجبهة تعترض على مسار قطار الناصرة حيفا

كتلة الجبهة تعترض على مسار قطار الناصرة حيفا

قدمت كتلة الجبهة في بلدية الناصرة اعتراضا إلى لجنة التنظيم والبناء القطرية، على مسار قطار الناصرة- حيفا.

وقالت كتلة الجبهة في بيان أصدرته اليوم، الأربعاء، إن 'مساره سيحول دون إمكانية استخدام سكان الناصرة له، فيما يخدم سكان نتسيرت عيليت ويسهل عملية تنقلهم من وإلى حيفا'.

وشرحت في اعتراضها أن 'مسار القطار يصل من حيفا إلى محطة واحدة فقط، شمال الناصرة (صفورية) ومن ثم يمر بسبع محطات في نتسيرت عيليت، إلى أن يصل الى شارع توفيق زياد، أي بعد سفر على الأقل 35 دقيقة في نتسيرت عيليت يصل إلى محطته الأخيرة في شارع توفيق زياد'.

وأضافت أن 'هذا القطار لن يخدم سكان مدينة الناصرة حيث متوقع أن لا يستخدمه ما لا يقل عن 90% من أهل الناصرة، لأن مدة السفر بين الناصرة وحيفا في المواصلات العامة هي 45 دقيقة، بينما بالقطار المقترح فتصل مدة السفر من شارع توفيق زياد إلى حيفا إلى ساعة وربع، ما يؤكد أن هذا التخطيط جاء لخدمة نتسيرت عيليت أولا'.

وأنهت كتلة الجبهة: 'كان رئيس بلدية الناصرة السابق، المهندس رامز جرايسي، قدم عام 2012 اقتراحات بديلة لهذا المسار تمر في مدينة الناصرة وليس فقط في نتسيرت عيليت ليستفيد أهل الناصرة أيضا من هذا القطار'.

وطالبت كتلة الجبهة بـ'تبديل التخطيط من محطة شمال الناصرة (صفورية) حتى شارع توفيق زياد بتخطيط آخر يخدم أهل الناصرة، الذين يشكلون ثلث سكان المنطقة'.