التماس ضد بلدية الناصرة لكشف الاتفاقية مع "بيغ فاشن"

التماس ضد بلدية الناصرة لكشف الاتفاقية مع "بيغ فاشن"
منظر عام لمدينة الناصرة

أعلنت قائمة 'شباب التغيير' و'حركة شباب ضد الفساد' في مدينة الناصرة، اليوم الإثنين، عن توجههما إلى القضاء من أجل إلزام بلدية الناصرة بالكشف عن الاتفاقيات بشأن ضريبة المسقفات (الأرنونا) الموقعة بين البلدية وبين إدارة مجمع 'بيغ فاشن' التجاري.

وجاء في بيان صادر عن القائمة والحركة أنه خلال ثلاثة شهور جرت متابعة اتفاقية المسقفات الموقعة بين البلدية وبين المجمع التجاري، والتي تبين، بحسب البيان، أنها مليئة بالشوائب وتخدم مصالح خاصة ضيقة، على حساب المصلحة العامة ومصلحة المواطن النصراوي.

وقال البيان إن محاولات التوصل إلى تفاهمات مع أصحاب الشأن، طيلة الشهور الثلاثة، لتجنب الوصول إلى القضاء، لم تؤد إلى نتيجة.

وعليه، ومن منطلق الحرص على حق المدينة وحقوق أهلها، قررت قائمة 'شباب التغيير' و'حركة شباب ضد الفساد' التوجه إلى المحكمة من خلال عضو البلدية المحامي أشرف محروم.

وطالبوا المحكمة بالتدخل وإلزام بلدية الناصرة وإدارتها على العمل بشفافية، وتسليم المستندات والوثائق، والكشف عن بنود الاتفاقية المذكورة والأوراق المتعلقة بخصم ضريبة المسقفات (الأرنونا) للمجمع التجاري 'بيغ فاشن'.

وقال البيان: 'رائحة الفساد إنما تفوح أكثر فأكثر مع كل ذرة إصرار إضافية، ومحاولة تأجيل وتأخير ومماطلة. هذه الممطالة والاستهتار إنما تكلّف خزينة البلدية (بلدية كل الناس؟!) ملايين الشواقل، من المال العام، المال الذي يجب أن يهدر خدمةً لأهل المدينة. من هنا، ومن خلال بياننا هذا، ندعو ونطالب أهل الناصرة جميعًا بدعم قضيتنا الصادقة والالتفاف'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018