بلدية الناصرة لشباب التغيير: التوجه للمحاكم يدل على إفلاسكم

بلدية الناصرة لشباب التغيير: التوجه للمحاكم يدل على إفلاسكم
منظر عام لمدينة الناصرة

أصدرت بلدية الناصرة اليوم، الثلاثاء، بيانا عقبت فيه على ما أعلنته قائمة 'شباب التغيير' و'حركة شباب ضد الفساد' في مدينة الناصرة، أمس الإثنين، عن توجههما إلى القضاء من أجل إلزام بلدية الناصرة بالكشف عن الاتفاقيات بشأن ضريبة المسقفات (الأرنونا) الموقعة بين البلدية وبين إدارة مجمع 'بيغ فاشن' التجاري.

وقالت بلدية الناصرة: "طالعتنا وسائل الإعلام ببيان صادر عن شباب التغيير ، مفاده أنهم قرروا البدء بمسار قضائي حول قيمة الضرائب التي تجبى من المجمع التجاري بيج فاشن، وعليه نرفض ادعاءاتهم التي وردت في المنشور".
وأكدت أنه "لا أحد يمنع منتخبي الجمهور من الاطلاع على وثائق ومستندات في بلدية الناصرة، فالقانون يكفل لهم هذا الحق والبلدية من خلال مكتب مدير عام البلدية تتعاون في هذا الصدد بشكل كبير".

وأشارت بلدية الناصرة إلى أن "إدارة البلدية الحالية ليست هي التي قررت قيمة الأرنونا التي كانت تدفعها شركة المجمع التجاري بيج فاشن، وإنما منذ استلامنا لإدارة البلدية تواصلنا مع شركة خاصة تعمل في مجال احتساب الأرنونا لتعيد تقدير الضريبة "الأرنونا" على هذا المجمع وغيره من المراكز التجارية والمؤسسات ومحطات الوقود والبنوك وهذه الشركة زادت من قيمة الضريبة وعدلت في المساحات، الأمر الذي يصب في مصلحة البلدية ومواطني المدينة، فكنا حريصين من هذه الناحية... نحن لا نخاف الشفافية في هذا الأمر كوننا كنا السباقين إلى تحسين الشروط، قياسا للإدارة السابقة وطبعًا ضمن القانون".

ولفتت بلدية الناصرة إلى أن "هذه الاتهامات مرفوضة جملة وتفصيلا، ممكن أن توجه لإدارة الجبهة السابقة التي كانت قد أبرمت الاتفاقيات في حينه، وكان على شباب التغيير أن يذكروا في بيانهم أن الإدارة الحالية هي التي حسنت هذه الشروط لصالح البلدية وهي التي سعت إلى احتسابات جديدة وقياسات للمساحات. هل تنقصكم الجرأة لقول الحقيقة؟ أنتم ممثلون في المجلس البلدي ومن حقكم النقاش حول هذه القضايا. خلاصة القول نحن ماضون في طريقنا، طريق أهل الناصرة، في مدينة متطورة نصبو بجدٍ وعزيمة لإتمام المشاريع الحيوية فيها والمشاريع كثر أتُراها تقلقكم!! النقاش حول أمور بلدية تكون عادة في المجلس البلدي الذي انتخبتم فيه والذهاب إلى المحاكم يدل على إفلاسكم".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018