اللجنة القطرية تدعو للالتزام بالإضراب العام غدا

اللجنة القطرية تدعو للالتزام بالإضراب العام غدا
هدم منازل في قلنسوة، اليوم (عرب 48)

أدانت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية هدم المنازل العربية في قلنسوة، وغيرها من المناطق في مختلف أنحاء البلاد.

واعتبرت الهدم في قلنسوة، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، تصعيدا خطيرا ضد الجماهير العربية، ودعت إلى التصدّي الحقيقي والموحَّد لسياسة هدم البيوت العربية.

كما دعت اللجنة القطرية للالتزام بالإضراب العام، والمشاركة في المهرجان القطري الجماهيري في قلنسوة يوم غدٍ الأربعاء.

ودعت اللجنة القطرية أيضا إلى ضرورة مواجهة سياسة هدم البيوت العربية، في جميع أنحاء البلاد على أساس وحدوي وطني ومُنظَّم، بعيدا عن الارتجالية والعشوائية، وأكدت أن مثل هذه القرارات الهامة في حياة الجماهير العربية، وفي مسيرتها النضالية، دفاعا عن وجودها ومستقبلها في وطنها، يجب أن تكون اللجنة القطرية، كأحد أهم مُركّبات لجنة المتابعة العليا، بل كمركّب مُؤسِّس، في صُلب مثل هذه القرارات وغيرها، وحذِّرت من العَبث في هذا الأمر، لا سيّما أن اللجنة القطرية والسلطات المحلية العربية هي الأساس المُنفِّذ لمثل هذه القرارات.

يذكر أن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد، قررت بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في مدينة قلنسوة، وبحضور بعض مركَّبات لجنة المتابعة، إعلان الإضراب العام والشامل للجماهير العربية الفلسطينية في البلاد، يوم غدٍ الأربعاء، وذلك على خلفية قيام السلطات الإسرائيلية بهدم 11 منزلاً في قلنسوة، وأكدت لجنة المتابعة العليا في قراراتها أن الإضراب العام يشمل جميع مرافق الحياة، بما فيها جهاز التعليم والمدارس العربية.

 

ملف خاص | هبة القدس والأقصى