السبت: اجتماع تحضيري لإطلاق مؤتمر الأرض والمسكن

السبت: اجتماع تحضيري لإطلاق مؤتمر الأرض والمسكن
العراقيب، صباح اليوم

دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وسائل الإعلام للمشاركة في الاجتماع التحضيري لإطلاق مؤتمر الأرض والمسكن، وذلك يوم السبت المقبل في الساعة الحادية عشرة قبل الظهر في بناية المجلس المحلي في عرعرة.

وقالت لجنة المتابعة العليا في بيان أصدرته أمس، الأربعاء، إنها تعكف في الفترة الأخيرة على "إطلاق واحد من أهم المشاريع التي تهم جماهيرنا العربية وتهم مستقبلها في وطنها وهو مؤتمر الأرض والمسكن الذي سينبثق عنه هيئة دائمة تعنى بقضايا الأرض والمسكن تعمل إلى جانب لجنة المتابعة العليا".

وأكدت أنه "لا شك أن قضية الأرض والمسكن تلازم مجتمعنا منذ نكبة شعبنا وقيام دولة إسرائيل وتضع تحديات وجودية وإنسانية ووطنية أمامنا. لقد تصاعدت في الفترة الأخيرة الأخطار على بيوتنا وعلى ما تبقى من أرضنا في المثلث والجليل والساحل والكرمل وبالأخص في النقب".

وأضافت أن "تقرير نائب المستشار القضائي للحكومة (كامينتس) حول ما يسمى بالبناء غير المرخص والقانون (قانون كامينتس) الذي تعكف الكنيست على سنه وتصريحات نتنياهو وإردان حول تسريع وتصعيد هدم البيوت العربية وفرحهم البهيمي الذي يرافق الهدم والمخططات الإجرامية لاقتلاع عشرات آلاف المواطنين ومصادرة مئات آلاف الدونمات في النقب والاختناق القاتل الذي تعاني منه قرانا ومدننا وأزواجنا الشابة، كل ذلك يحتم تحركا غير عادي للمحافظة على البيت وعلى البقاء وعلى الوجود. كل ذلك بالإضافة إلى ضرورة الوقوف إلى جانب العائلات المنكوبة التي تعاني من جرائم السلطة".

وأوضحت أن "الأمر يتطلب بناء مشروع إستراتيجي في مجال النضال الشعبي وفي مجال الرؤية التخطيطية العلمية وفي المجال القضائي وفي المجال الإعلامي وفي مجال تدويل قضايانا. إن كل ما تقدم يكتسب أهمية كبرى وإلحاحا حارقا بعد جريمة هدم 11 بيتا في مدينة قلنسوة يوم الثلاثاء الماضي".

ملف خاص | العودة إلى المدارس