شبح الهدم الإداري يزول عن منزل في حي المنصورة

شبح الهدم الإداري يزول عن منزل في حي المنصورة

انتهت مدة الأمر الإداري الصادر بحق منزل عائلة عوض إغبارية في حي المنصور في وادي عارة، وبذلك تم إزالة شبح الهدم عن المنزل، فيما يتابع الملف المحامي محمد محاجنة الذي أكد نهاية الفترة التي أعلنت عنها سلطات القضاء لتنفيذ الأمر الإداري بتنفيذ عملية الهدم حتى نهاية شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

وأشار المحامي محاجنة إلى أن متابعته للملف قبالة القضاء حال دون تنفيذ أمر الهدم الإداري، مبينا أنه وفقا للقانون فإنّ عملية عدم تنفيذ الأمر الإداري خلال الفترة المحددة يمنع تنفيذه بعد التاريخ المحدد، وبذلك فإن شبح الهدم قد زال عن بيت عائلة عبد إغبارية.

وشدد على أهمية الإسراع  في المصادقة على الخرائط والمخططات لحي المنصورة الذي يواجه مخطط لإقامة مستوطنة 'تل ألونيم'، وهي واحدة من مستوطنات 'النجوم السبع'، وهو المخطط الذي وضعه أرئيل شارون لتنفيذه في منطقة المثلث وعلى حدود الرابع من حزيران.

ولفت إلى أن مخطط المشروع الاستيطاني في وادي عارة تم إيداعه للمصادقة في لجان التنظيم اللوائية دون أن يتبع المخطط لصلاحيات ونفوذ اللجنة المحلية أو أي سلطة محلية في المنطقة، محذرا من مغبة مصادرة الأراضي بملكية خاصة وضمها لنفوذ المستوطنة مستقبلا مثلما حصل بالسابق مع أراضي الشرايع التي ضمت التي ضمت لنفوذ المجلس الإقليمي 'منشة'.

وناشد جميع المحامين الذين يمثلون أصحاب البيوت المهددة في حي المنصورة بالتعاون المشترك لتحقيق المزيد من الإنجازات في قضية حي المنصورة لإزالة جميع الأوامر الإدارية التي استلمتها العديد من أصحاب البيوت في الحي.

وتوجه المحامي محاجنة بالشكر لرئيس مجلس عرعرة عارة، المحامي مضر يونس، والمهندسة عناية بِنَا مهندسة اللجنة المحلية للتخطيط والبناء وادي عارة على دورهما في دعم المخططات الهندسية في حي المنصورة الأمر الذي قد يساعد سكان الحي، كما وشكر جميع الأطر الفاعلة واللجان الشعبية التي تقف إلى جانب أصحاب البيوت المهددة بالهدم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


شبح الهدم الإداري يزول عن منزل في حي المنصورة

شبح الهدم الإداري يزول عن منزل في حي المنصورة

شبح الهدم الإداري يزول عن منزل في حي المنصورة