مدى الكرمل ينظم يوما دراسيا حول الواقع السياسي وتطوير الاحتجاج

مدى الكرمل ينظم يوما دراسيا حول الواقع السياسي وتطوير الاحتجاج
أم الحيران 18.1.2017

ينظم مدى الكرمل- المركز العربي للدراسات الاجتماعيّة التطبيقيّة يوما دراسيا بعنوان، "الفلسطينيون في إسرائيل: الواقع السياسي الجديد وتطوير الأدوات الاحتجاجية"، وذلك يوم السبت الموافق 25.2.2017 في فندق "سانت جبريئيل" في الناصرة من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

يشارك في اليوم الدراسي نخبة من الأكاديميين والسياسيين الفلسطينيين، ويناقش عبر محاضرات أكاديمية ومداخلات سياسية الواقع السياسي للفلسطينيين في إسرائيل في السنوات الأخيرة، وخصوصا في ظل حكم اليمين المتطرف الذي يحكم إسرائيل. ويحاول اليوم الدراسي رصد وتحليل السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين في إسرائيل بين الاستمرارية والتغيير مقارنة مع السياسات السابقة. كما يتناول أدوات العمل الاحتجاجي وسبل تطويرها، والتنظيم السياسي الجماعي وإمكانيات النهوض به وتطويره نحو الأفضل، وخاصة على ضوء تجارب الاحتجاج الأخيرة التي سبقت وأعقبت هدم قرية أم الحيران في النقب.

يشمل اليوم الدراسي ثلاثة أقسام؛ القسم الأول سيكون محاضرة افتتاحية يقدمها رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، حول موضوع اليوم الدراسي في محوريه الواقع السياسي والأدوات الاحتجاجية. يقدم القسم الثاني جلسة حول الواقع السياسي الجديد بين الاستمرارية والتغيير يشمل محاضرات أكاديمية من الدكتورة هنيدة غانم والدكتور مهند مصطفى، ومدخلات سياسية للنائبة حنين زعبي والنائب أسامة السعدي ويرأسها الإعلامي وديع عواودة. أما القسم الثالث، فسيتناول موضوع تطوير أدوات العمل الاحتجاجي والتنظيم السياسي الجماعي ويشمل محاضرات أكاديمية للمحامي علي حيدر، والدكتور أحمد أمارة، ومداخلات سياسية للشيخ رائد صلاح، والدكتور منصور عباس والنائب الدكتور يوسف جبارين وترأسها السيدة عرين هواري.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018