البعنة: قطع الكهرباء عن مسجد وروضة أطفال

البعنة: قطع الكهرباء عن مسجد وروضة أطفال
مسجد النور بالبعنة (عرب 48)

يعاني مسجد النور وإحدى رياض الأطفال في قرية البعنة بمنطقة الشاغور من انقطاع التيار الكهربائي عنهما في أعقاب عدم دفع فاتورة الكهرباء لليوم الرابع على التوالي.

وعلم بأن مجلس محلي البعنة كان يقوم بدوره بدفع فاتورة الكهرباء، ولأسباب غير واضحة بعد لم يقم بدفع الفاتورة الأخيرة، ما أدى إلى قطع الكهرباء عن المسجد.

وعن ذلك، قال إمام مسجد النور في البعنة، الشيخ نور اليقين بدران، لـ'عرب 48'، إننا 'مع الأسف الشديد نعاني من انقطاع التيار الكهربائي عن المسجد منذ 4 أيام بسبب عدم دفع فاتورة الكهرباء الأخيرة من قبل المجلس المحلي. قبل أكثر من عام توجهنا لأحد جيران المسجد بهدف المساهمة في ربط المسجد بالكهرباء باعتبار أنه غير موصول بشكل مباشر، حينها قوبل توجهنا بالموافقة من قبل المواطن واشترط وضع عداد لمعرفة وضعية الحساب المترتبة عليه وعلى المسجد'.

وتابع الشيخ بدران أنه 'في ذلك الحين توجهنا للمجلس المحلي وكانت لنا جلسة مع رئيس المجلس بهذا الصدد الذي عبر لي شخصيا عن استعداده لدفع فواتير الكهرباء'.

وأشار إلى أن 'المتعهد بربط المسجد بالكهرباء وصل إلى حد بات لا يحتمل المماطلة من قبل المجلس المحلي، حيث وصل الأمر إلى حد تلقيه إخطارين وأيضًا تهديد بقطع الكهرباء. هذه ليست المرة الأولى التي نعاني منها من انقطاع التيار الكهربائي في المسجد، علمًا أننا عانينا طيلة أيام شهر رمضان المبارك من انقطاع الكهرباء، ومع كل ذلك كنا نقوم بتأدية صلاة التراويح وكافة الصلوات'. المتعهد توجه في الأيام الأخيرة للمجلس المحلي بهدف دفع فاتورة الكهرباء، وهناك اصطدم بمستشار رئيس المجلس المحلي، ذياب تيتي، ونشب جدال بينهما حتى أن الأخير طلب منه قطع وصلة الكهرباء، كما قال له إن المجلس المحلي لن يقوم بدفع فاتورة الكهرباء، وبطبيعة الحال قام الأول بقطع الكهرباء عن المسجد. في أعقاب ذلك توجهت شخصيا للمجلس المحلي، وفور وصولي قال لي رئيس المجلس إننا لن ندفع فاتورة الكهرباء لهذا المسجد'.

وأنهى الشيخ بدران إننا 'نعاني الأمرين من يوم لآخر في ظل انقطاع التيار الكهربائي عن المسجد، خصوصًا وأننا في فصل الشتاء وهناك برد قارس، ناهيك عن عدم رفع الأذان قبل إقامة كل صلاة. كلي أمل بأن نتوصل إلى حل عما قريب، ونحن بدورنا لا يوجد لدينا أي غاية ضد المجلس المحلي أو أي موظف فيه، إنما نشد على أيدي العمل البلدي في سبيل مصلحة القرية'.


وفي تعقيب له، قال مستشار رئيس مجلس محلي البعنة، ذياب تيتي، في حديث لـ'عرب 48'، إنه 'في بادئ الأمر أقدم اعتذاري للجميع عما بدر مني من تصرف خاطئ نتيجة سوء تفاهم مع أحد المواطنين يوم السبت الماضي، وكلي أمل بأن أكون عبرة للجميع سواء إن كان مسؤولين أو غيرهم'.

وأضاف 'بالنسبة لانقطاع التيار الكهربائي عن مسجد النور وإحدى رياض الأطفال، فإن الموضوع بأكمله لا يستحق الوصول إلى ما وصلنا إليه، مع الأخذ بعين الاعتبار أن شركة الكهرباء والمتعهد بربط المسجد بالكهرباء لم يقوما بقطع التيار الكهربائي عن المسجد وروضة الأطفال'.

وشدد أن 'المجلس المحلي لا يقطع الكهرباء عن أحد فكم بالحري إذا كان الحديث يدور عن مسجد أو روضة أطفال، لا سيما وأننا لطالما التزمنا بدفع فواتير الكهرباء بشكل دائم'.

وأوضح أنه 'في صباح اليوم التالي من وقوع سوء التفاهم بيني وبين المتعهد بربط المسجد بالكهرباء، توجهت شخصيا إلى منزله كي أقدم اعتذاري له عما بدر مني، بعدها قمنا بإعادة توصيل الكهرباء للمسجد، إلا أن إمام المسجد رفض وعلى أثر ذلك وقع سوء تفاهم بينه وصاحب المنزل'.

وتابع 'بعد ذلك حاولت الاتصال بالشيخ نور اليقين بدران، إلا أنه لم يرد على هاتفه، ثم تحدثت إليه من هاتف المتعهد بربط المسجد بالكهرباء، وقدمت اعتذاري له عما حصل فيما بيننا من سوء تفاهم'.

واختتم 'من هنا أتوجه لإمام مسجد النور الشيخ نور اليقين بدران من أجل أخذ الأمور بترو، كما أنني على استعداد لأقدم اعتذاري له في أي مكان وأنا مستعد كي أضع يدي بيده في سبيل مصلحة قريتنا ومواطنيها'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


البعنة: قطع الكهرباء عن مسجد وروضة أطفال

البعنة: قطع الكهرباء عن مسجد وروضة أطفال

البعنة: قطع الكهرباء عن مسجد وروضة أطفال

البعنة: قطع الكهرباء عن مسجد وروضة أطفال