"وحدة يافة": أليس من المفروض تحقيق المشاريع بهذه الميزانيات؟

"وحدة يافة": أليس من المفروض تحقيق المشاريع بهذه الميزانيات؟
جلسة في مجلس يافة الناصرة

انتقدت قائمة وحدة يافة 'ن' في مجلس محلي يافة الناصرة شمل ميزانية العام 2017 مشاريع قديمة جديدة دون تنفيذها على أرض الواقع.

وتساءلت عن المشاريع التي لم تنفذ رغم رصد الميزانيات اللازمة لها سابقا، ويتكرر طرحها في كل ميزانية سنوية.

وأصدرت قائمة وحدة يافة 'ن'، أمس السبت، بيانا قالت فيه إن 'المجلس المحلي أقر ميزانيته لعام 2017 في جلسته المنعقدة يوم 16.2.2017 جلسة رقم 29، وقد وصلت قيمة الميزانية العادية لعام 2017 مبلغ 97.4 مليون شيكل أي بزيادة 6.4 مليون شيكل وهي بنسبة 7 % عن السنة السابقة. بالإضافة إلى ميزانية غير عادية لمشاريع مستقبلية في يافة الناصرة بمقدار 163 مليون شيكل، مثل شق طرقات في المنطقة الجنوبية وتعبيد شوارع ومد خطوط مياه ومجاري وكهرباء، وبناء قاعة وملعب رياضي، وبناء مدرسة وروضات، وبناء نوادي شبابية، وبناء بناية جديدة للمجلس المحلي وسوف، وسوف، وسنقوم، وسنعمل...'. 

إلى ذلك
أكدت القائمة أن 'ميزانية عام 2017 تضمنت مشاريع قديمة جديدة ما زالت حبا على ورق، وما زالت تتردد في كل سنة، حتى باتت هذه المشاريع خيالية وبعيدة كل البعد عن التنفيذ، في الوقت التي تعاني منه يافة الناصرة من ضعف التيار الكهربائي وعدم النظافة ومشاكل في الصرف الصحي في بعض الأحياء. فمنذ عام 2009 كان مجموع الميزانيات بمقدار 1,171,674,600 شيكل (مليار و171 مليون شيكل الميزانيات العادية وغير العادية). ماذا  تحقق من المشاريع بهذه الميزانيات؟'.

وأكدت قائمة وحدة يافة 'ن' أن موقفها واضح وثابت منذ البداية، 'نضع مصلحة المواطنين في يافة الناصرة على رأس سلم الأولويات، لذا ندعم كل مشروع فيه خدمة لجميع مواطني يافة الناصرة، دون تفرقة بين شخص وآخر، والتساوي بالخدمات، وفتح باب التنافس أمام الجميع بمهنية وموضوعية لكل من يستحق'.

وتساءلت 'أليس من المفروض أنهُ تم تحقيق مشاريع الأزواج الشابة والمنطقة الصناعية والملعب البلدي والمنح الدراسية للطلاب الجامعيين وغيرها من مشاريع بهذه الميزانيات؟'.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


"وحدة يافة": أليس من المفروض تحقيق المشاريع بهذه الميزانيات؟

"وحدة يافة": أليس من المفروض تحقيق المشاريع بهذه الميزانيات؟