جديدة المكر: شجب واستنكار بعد اقتحام مدرستين

سادت حالة من الغضب والاستنكار بين أهالي جديدة المكر في أعقاب ازدياد الاعتداءات والسرقات التي طالت المؤسسات التربوية والتعليمية.

جديدة المكر: شجب واستنكار بعد اقتحام مدرستين

مخلفات التخريب في المدرستين

سادت حالة من الغضب والاستنكار بين أهالي جديدة المكر في أعقاب ازدياد الاعتداءات والسرقات التي طالت المؤسسات التربوية والتعليمية.

ويأتي ذلك في أعقاب اقتحام مدرستي عمر بن الخطاب الابتدائية والبيروني الثانوية من قبل مجهولين في اليومين الأخيرين، الذين عاثوا الخراب فيهما وأقدموا على سرقة أدوات تعليمية مختلفة من بينها كمية كبيرة من عارضات الإضاءة التي تعد جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية الأساسية التي تنتهجها مدارسنا في إطار التعليم المحوسب للطلاب.

وعبرّ المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب في مدارس جديدة المكر، عن استنكاره لـ'هذا العمل الجبان الضار بمصلحة أولادنا'، ودعا إلى 'الوقوف صفا واحدا مع إدارة المدارس وطاقم المعلمين الذين لا يذخرون جهدا في العطاء وتفانيا في الأداء من أجل مصلحة أولادنا في التربية والتعليم'.

وقرر المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب، 'القيام بخطوات احتجاجية غير اعتيادية، رفضا لتقاعس المجلس المحلي ووزارة التربية والتعليم والشرطة عن القيام بواجبهم لتوفير الحماية والحراسة للمدارس ومنع عمليات الاعتداء والسرقة والحد منها، والعمل على توفير الأمن والأمان للمدرسة والطلاب والمعلمين'.

وأوضح في بيان له أنه 'لن نتنازل أو نساوم على مصلحة وأمن وسلامة طلابنا وتوفير أساسيات يوم دراسي تعليمي آمن لهم، يزيد ويرفع من تحصيلهم العلمي والثقافي الذي يضمن لهم مستقبل أفضل وناجح'.

وأشار إلى أنه 'تقرر في الجلسة الطارئة التي عقدت بين جميع ممثلي لجان أولياء أمور الطلاب في القرية، أولا أن يقوم المجلس المحلي بواجبه من أجل فرض الأمن والأمان في المدارس والحفاظ على ممتلكاتها وتوفير حراسة ليلية بشكل فوري ودائم، ثانيا مطالبة الشرطة بالعمل الفوري في القبض على مرتكبي هذه السرقات والاعتداءات التي تطال المدارس ومعاقبة من تورط بهذه الأعمال التخريبية، ثالثا مطالبة الجهات المسؤولة مثل شركة التأمين والحراسة والمجلس المحلي بتعويض كل الأضرار وإصلاحها بشكل فوري ومنحهم فرصة لغاية أسبوع لتوفير كل ما سرق وإصلاح ما تم تخريبه في المدرستين، ليتسنى للطلاب مزاولة يومهم التعليمي بالشكل المطلوب. كما ستنظم وقفة احتجاجية أمام مركز شرطة عكا يوم الخميس المقبل في تمام الساعة السادسة مساء، يليها وقفة احتجاجية أخرى أمام المجلس المحلي يوم السبت المقبل في تمام الساعة الحادية عشر صباحا، نطالب من خلالها بفرض الأمن والأمان على المدارس والقرية بشكل عام وعدم التقاعس في ذلك'.

واختتم المجلس العام للجان أولياء أمور الطلاب بيانه أنه 'في حال عدم استجابة أصحاب القرار وكل مسؤول عن توفير الأمن والأمان لطلابنا وأولادنا في مدارس قريتنا وتعويض كل ما سُرق في المدارس وتحمل المسؤولية ليوم تعليمي آمن لهم، سيزداد تصعيد النضال والاحتجاج والإعلان عن الإضراب المفتوح في كافة مدارس جديدة المكر تضامنا ودعما لكل مدرسة تعرضت أو ستتعرض لأي اعتداء أو تخريب في ممتلكاتها'.

التعليقات