مصرع طفل من النقب

لقي طفل، في الثانية من عمره، من النقب مصرعه، اليوم الأحد، في أعقاب سقوطه في بئر.

مصرع طفل من النقب

مستشفى سوروكا في بئر السبع (صورة أرشيفية)

لقي طفل، في الثانية من عمره، من النقب مصرعه، اليوم الأحد، في أعقاب سقوطه في بئر.

وكان الطفل قد نُقل برفقة ذويه إلى مستشفى 'سوروكا' في مدينة بئر السبع وهو بحالة خطيرة حيث حاول الأطباء إنقاذ حياته، لكن دون جدوى.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الطفل نُقل إلى سيارة الإسعاف على مفرق النقب قرب بئر السبع، وهو بحالة خطيرة وفاقد للوعي، على ما يبدو، في أعقاب إصابته بعد سقوطه في بئر وتم انتشاله من قبل أقاربه ونقله. وأخضع الطفل للعلاج في المستشفى إلى أن أعُلن عن وفاته، فيما باشرت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

ومنذ مطلع العام الجاري 2017 سُجل ارتفاع في عدد وفيات الأطفال وأبناء الشبيبة العرب نتيجة لإصابات غير متعمدة.

وبحسب معطيات نشرتها مؤسسة 'بطيرم' لأمان الأولاد، لقي 13 طفلا من المجتمع العربي مصرعهم وذلك خلال الشهر الأول من العام فقط، حيث برزت من بينها حوادث الطرق وحوادث احتراق داخل المنزل نتيجة استعمال وسائل تدفئة غير آمنة. ويشار إلى أن 5 من بين الـ13 حالة وفاة كانت لأولاد من المجتمع العربي افي منطقة الجنوب.

ويستدل من معطيات مؤسسة 'بطيرم' أيضا أنه 'خلال العام 2016 لوحده توفي 30 ولدا من المجتمع العربي في النقب نتيجة إصابات غير متعمدة'.

وتأتي هذه المعطيات المقلقة تزامنا مع المعطيات التي نشرتها المؤسسة، مؤخرا، وتطرّقت فيها إلى الشرائح السكانية الأكثر عرضة للإصابة بما في ذلك شريحة السكان العرب البدو في منطقة النقب.

التعليقات