لجنة التوجيه: إحياء الذكرى الـ41 ليوم الأرض في أم الحيران

لجنة التوجيه: إحياء الذكرى الـ41 ليوم الأرض في أم الحيران
النقب (أ ف ب)

عقدت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب اجتماعها الدوري، أمس الأحد، والذي خصص لمناقشة وإقرار الفعاليات والنشاطات المقترحة بمناسبة الذكرى الـ41 ليوم الأرض.

وأقرت لجنة التوجيه إحياء الذكرى السنوية الـ41 ليوم الأرض وللعام الثاني على التوالي في قرية أم الحيران المهددة بالترحيل والإخلاء الفوري في كل لحظة، وذلك لتعزيز صمود أهلها ووفاء لذكرى شهيد الأرض والمسكن، المربي يعقوب أبو القيعان، الذي استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية صبيحة يوم الأربعاء الموافق 18.1.2017.

وفيما يلي برنامج إحياء الذكرى: يوم الخميس 30.3.2017 سيخصص لفعاليات ونشاطات شعبية في القرية من زراعة أشجار وبناء وترميم بيوت وإقامة نصب تذكاري للشهيد وغيرها، وذلك ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر. وفي يوم الجمعة الموافق 31.3.2017 ستنظم صلاة جمعة حاشدة في القرية يليها مهرجان شعبي وجماهيري تعزيزا لصمود الأهل بمشاركة كافة الأُطر السياسية.

وباركت لجنة التوجيه كل النشاطات الحزبية والفعاليات الجماهيرية التي ستنظم في الذكرى السنوية الـ41 ليوم الأرض من زراعة أشجار الزيتون في مختلف قرى النقب ومعسكرات العمل من ترميم للبيوت وشق للطرق وغيرها. ودعت إلى المشاركة في جميع الفعاليات القطرية التي أقرتها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بمناسبة ذكرى يوم الأرض في الجليل والمثلث وكافة ربوع البلاد.

ودعت لجنة التوجيه كذلك للمشاركة في المظاهرة القطرية المقررة غدا الثلاثاء في القدس قبالة وزارة المالية الساعة 11:00 قبل الظهر، وذلك تنديدا بمحاولة السلطات سن قانون "كيمنيتس" الذي يكرس سياسة هدم البيوت العربية والتضييق على المواطنين العرب في قضايا التخطيط والبناء.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018