الناصرة: المجلس البلدي يخفق بإقرار الميزانية وسلام يتوعد

الناصرة: المجلس البلدي يخفق بإقرار الميزانية وسلام يتوعد

فشل المجلس البلدي في مدينة الناصرة، مساء اليوم الأربعاء، في المصداقة على ميزانية البلدية للعام الجاري (2017)، بأغلبية 10 أعضاء وتأييد 9 آخرين.

وقالت مصادر لموقع 'عرب 48' إن مؤيدي الميزانية الجديدة هم أعضاء المجلس البلدي عن قائمة 'ناصرتي' البالغ عددهم 8، ونائب رئيس البلدية عن القائمة 'الأهلية'، همام أبو أحمد، بينما صوّت ضد الميزانيّة أعضاء البلديّة عن الجبهة والعضو عن شباب التغيير المحامي أشرف محروم، بالإضافة إلى العضو عن القائمة الأهليّة، د. سليم سليمان.

وبعد الإخفاق في المصادقة على الميزانيّة، وجه رئيس البلديّة، علي سلّام، الدعوة لعقد جلسة بلديّة، الأربعاء المقبل، 'بمشاركة لجنة معيّنة' محمّلا معارضي الميزانيّة 'المسؤولية الكبرى أمام المواطنين' منوهًا بأن اللجنة المعينة ستحل محل المجلس البلدي مع الإبقاء على رئيس البلديّة، ولم يستطع موقع 'عرب 48' التأكد إذا ما كانت تصريحات سلام تستند إلى وقائع حقيقيّة بأنه سيتم المجلس أو جملة قيلت في سياق غاضب.

شرارة يوضح: لا حل فوريًا

في السياق ذاته، وضّح مساعد رئيس بلدية الناصرة والناطق الرسمي باسمه، سالم شرارة، أقوال سلام الغاضبة، قائلًا إن إسقاط الميزانيّة يعني دعوة المجلس البلدي الأربعاء القادم للاجتماع مرة أخرى والتصويت من جديد، فإذا ما تم إسقاطها مرة أخرى، فهذا يعني إمكانية حل المجلس البلدي، أمامنا فرصة أن لا نصل إلى اللحظة التي يتم بها تعيين لجنة معينة في بلدية الناصرة، مصلحة الناصرة فوق المناكفات السياسية الرخيصة'.

وتوجّه موقع 'عرب 48' إلى كل من قائمة ناصرتي والجبهة وشباب التغيير للحصول على تعقيبات حول الجلسة الصاخبة.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019