الناصرة: إخفاق المصادقة على تعيين مهندس البلدية

الناصرة: إخفاق المصادقة على تعيين مهندس البلدية
جلسة بلدية الناصرة، مساء الأربعاء

أخفقت بلدية الناصرة مساء أمس، الأربعاء، بالمصادقة على قرار لجنة كبار الموظفين تعيين المهندس أحمد جبارين مهندسا للبلدية، وتعادلت نتيجة التصويت على التعيين إذ صوت 9 أعضاء إلى جانب التعيين وعارضه 9 أعضاء، ولم يصادق كذلك على اقتراح تعيين نائب رئيس البلدية، محمد عوايسي، قائما بأعمال الرئيس، وكذلك جرى تأجيل المصادقة على اتفاقية معدلة لأعمال التطوير في حي قصر المطران.

وصادق المجلس البلدي على تصحيح قرار مجلس بلدية الناصرة بتاريخ 29.3.2016 بشأن تعيين عضو المجلس البلدي، همام أبو أحمد، نائبا لرئيس البلدية، إذ يوضح التصحيح بأن القرار كان تعيين همام أبو أحمد نائبا لرئيس البلدية براتب على أن يتقاضى الراتب من 1.9.2016 وصودق كذلك على أطر السحب الزائد من البنوك والمصادقة على عدة منح.

وعُقدت جلسة عادية للمجلس البلدي في مدينة الناصرة، بحضور رئيس البلدية، علي سلام، وغياب عضو البلدية عن الجبهة، مروان السعدي.

وقال رئيس البلدية، علي سلام، في كلمته الافتتاحية، إنه 'كان من المفروض أن تعقد هذه الجلسة يوم الأربعاء الموافق 5.4.2017 ولكن خبر وفاة حرم عضو بلدية الناصرة، الأخ مروان السعدي، كان بمثابة صدمة لنا جميعًا الأمر الذي جعلنا نؤجل انعقاد الجلسة إلى اليوم'.  

وأدان سلام 'التفجيرات الأخيرة في الكنيسة المرقسية في الإسكندرية وتفجير آخر في طنطا ذهب ضحيته 45 إنسانا بريئا لا ذنب لهم. بلدية الناصرة كانت قد أصدرت بيانًا تستنكر وتشجب هذه الهجمة الإرهابية على الأقباط في مصر وشاركنا في الوقفة التضامنية مع الكنيسة القبطية في الناصرة، وها نحن هنا في جلسة المجلس البلدي ندين هؤلاء الإرهابيين القتلة وندعو الجميع إلى التنديد بالجرائم. الناصرة كانت دائما نموذجا للتعايش الأخوي بين أطيافها ونؤكد على أننا سائرون على هذا الطريق دائما وأبدا'.

وأضاف سلام أن 'المجلس البلدي يجتمع هذه الليلة في جلسة عادية الأربعاء الثانية من شهر نيسان وهذا يعني أننا نعقد جلسات المجلس البلدي بشكل دائم لنناقش ونصادق على قضايا ملحة تنتظر من المجلس البلدي القرار فيها. أمامنا استحقاق بتعيين السيد أحمد جبارين مهندسًا للبلدية بعد أن أقرت لجنة تعيين كبار الموظفين اعتماده لهذه الوظيفة، ولا يخفى على أحد أهمية هذا التعيين في الوقت الذي ننجز فيه هذا الكم من المشاريع الحيوية والضرورية للناصرة. وأمامنا استحقاق آخر وهو تعيين نائب رئيس بلدية، محمد عوايسي، قائما بأعمال الرئيس لكي يتسنى للسيد همام أبو أحمد أن يعين نائبًا لرئيس البلدية، وأود أن أشير هنا أن همام أبو أحمد يعمل منذ سنة ونصف كنائب لرئيس البلدية بدون مقابل وهذا أمر يستحق التقدير والاحترام. وهناك المصادقة على الاتفاقية المعدلة لأعمال تطوير في قصر المطران وهذا المشروع الذي غرضه بناء حي جديد يضاف إلى النهضة العمرانية للمدينة. وعلى جدول الأعمال كذلك نقاط مثل المصادقة على أطر السحب الزائد واتفاقية استئجار أملاك ومنح مالية. كلي ثقة وأمل أن يقر المجلس البلدي هذه الأمور لأنها فقط تصب في مصلحة المدينة.

يذكر أن نائبي رئيس البلدية، يوسف عياد وهمام أبو أحمد، انتقدا قرار معارضة المصادقة على مهندس البلدية، وقالا إن 'القرار يضر بمصلحة المواطنين والمدينة، حيث أن هناك الكثير من المشاريع المتوقفة بسبب عدم وجود مهندس للبلدية ولا يعقل أن تبقى المدينة دون خدمات، وهذا يسمى تعطيل عمل بلدي وغير مسؤول'.

كما دعا عياد أعضاء البلدية من الجبهة 'الوقوف إلى جانب الإدارة والعمل لمصلحة المواطنين، من خلال اتخاذ القرارات المناسبة، وهذا ما كانت تفعله المعارضة في السابق'.

وقال أعضاء البلدية عن الجبهة إن هناك ضرورة لطرح مرشحين آخرين لمنصب مهندس البلدية.



الناصرة: إخفاق المصادقة على تعيين مهندس البلدية

الناصرة: إخفاق المصادقة على تعيين مهندس البلدية

الناصرة: إخفاق المصادقة على تعيين مهندس البلدية