الناصرة: تأسيس اللجنة الوحدوية لإسناد الأسرى

الناصرة: تأسيس اللجنة الوحدوية لإسناد الأسرى
منظر عام لمدينة الناصرة

أعلن في مدينة الناصرة، اليوم الجمعة، عن تأسيس اللجنة الوحدوية لإسناد الأسرى، وتضم ممثلين عن القوى السياسية: التجمع الوطني الديمقراطي، حركة أبناء البلد، الحزب الشيوعي وجبهة الناصرة الديمقراطية، مجموعة جدل، الحركة الإسلامية وشباب التغيير.

وأصدرت اللجنة بيانا قالت فيه إنه 'نلاحظ في الآونة الأخيرة زيادة في سياسات القمع والتعسف تجاهنا في وطننا من قبل سلطات جائرة تحاربنا بشراسة على حقوقنا الأساسية وتعمل جاهدة على كسر صمودنا وثباتنا على أرضنا المباركة .وقد وصلت هذه الحرب الشرسة حد الاعتداء على حقوق أسرانا البواسل الذين يشكلون بالنسبة لنا جميعا منارات مضيئة شامخة تنير لنا مسيرة نضالنا وتحدد معالمها الراسخة المنبعثة من شرعية أخلاقية وسياسية'.

وأضافت اللجنة الوحدوية لإسناد الأسرى أن'الحرية أسمى ما في طبع الإنسان وسلبها أو تضييقها امتهان لإنسانيته وحط لمكانته، وما يعيشه أسرانا في الداخل الفلسطيني من إمعان في الاعتداء على حقوقهم الأساسية من حق العلاج، أو التواصل مع عوائلهم أو حقهم في المحاكمة العادلة تحت وطأة ما يسمى اعتقال إداري، أو غير ذلك من الانتهاكات اللا محدودة التي تخالف كل الشرائع والقيم يحتم علينا عدم نسيانهم خلف قضبان الظلم والوقوف صفا واحدا مع كامل مطالبهم'.

وأكدت اللجنة أن 'الذين قدموا حرياتهم وزهرة شبابهم وحرموا من أحضان عوائلهم وأحبابهم لأجل قضايانا العادلة يستحقون منا جميعا أن نقف اليوم وكل يوم لأجلهم، وأن نكون في أسرنا الكبير صوتهم المسلوب وعيونهم الناظرة نحو التحرر والعزة وقلوبهم النابضة بروح النضال والثبات .من هنا فقد اجتمعنا نحن ممثلي الأطر السياسية في مدينة الناصرة نحمل رؤية وحدوية لأجل قضية عادلة محل إجماعنا جميعا هي قضية أسرانا  في السجون الإسرائيلية. وقررنا بصوت توافقي أن ننطلق لأجل كرامتنا التي نستمدها من خلال ثبات أسرانا الأحرار، رغم الأسر في السجون الإسرائيلية، في مجموعة عمل مشترك تحت عنوان 'اللجنة الوحدوية لإسناد الأسرى' والتي تسعى لزيادة الوعي العام بقضية الأسرى وتنظيم سلسلة فعاليات تضامنا مع معاناة أسرانا ومطالبهم العادلة'.

ودعت اللجنة من خلال هذا البيان لوقفة تضامنية مع الأسرى، يوم غد السبت، الساعة السادسة مساء في ساحة العين في الناصرة.  

وأنهت بالقول إنه 'سيعلن لاحقا عن سلسلة فعاليات وحدوية تضامنا مع قضايا الأسرى، ولنجعل هذه الوقفة الوحدوية رسالة لأسرانا أننا جميعنا معكم وقضيتكم قضيتنا، الحرية والعدالة لأسرى شعبنا'.

ملف خاص | العودة إلى المدارس