مسيرة سيارات في كوكب دعما لإضراب الأسرى

مسيرة سيارات في كوكب دعما لإضراب الأسرى

نظمت شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي في قرية كوكب أبو الهيجاء، اليوم الأحد، مسيرة سيارات دعما لإضراب الأسرى الذي دخل يومه الرابع عشر.

وطافت السيارات التي زينتها الأعلام الفلسطينية شوارع القرية، وعلت عبر مكبرات الصوت الأغاني الوطنية والشعارات الداعية إلى إسناد الحركة الأسيرة في معركة الأمعاء الخاوية.

ودعت المسيرة إلى تكثيف الفعاليات النضالية والتضامنية مع الأسرى، والمشاركة في النشاطات التي تنظمها اللجنة الشعبية في القرية، وكذلك في النشاطات الوطنية القطرية.

وقالت الناشطة رايه حجوج لـ'عرب 48': 'فكرنا بطرق نضالية جديده لتشجيع الناس وتحفيزهم على المشاركة بالفعاليات المساندة لإضراب الأسرى، فالواجب الوطني والإنساني والأخلاقي يحتم علينا جميعا التضامن مع الأسرى الذين يعانون في غياهب سجون الاحتلال الإسرائيلي'.

ولفت إلى أن الفعاليات تهدف إلى إيصال رسالة الأسرى وصوتهم لمواصلة النضال حتى ينالوا الحرية، مؤكدة أن الحركة الأسيرة تشكل بوصلة وجوهر القضية الفلسطينية.

من جانبه، يرى الشاب أمير عبد الفتاح، ضرورة تحشيد الجماهير وتفعيل الحراك الشعبي وتجنيد قطاعات واسعة من المجتمع للمشاركة في الفعاليات التضامنية مع الحركة الأسيرة، مؤكدا أنه من غير المعقول أن تقتصر المشاركة بالفعاليات المساندة للأسرى على شريحة معينة وأعداد قليلة من أبناء المجتمع العربي بالداخل.

وتساءل عبد الفتاح اليس الأسرى هم من ضحوا بحياتهم وحريتهم من أجل القضية والشعب الفلسطيني؟، مضيفا: 'ولأهمية القضية نحن مجموعة من الشبان اخترنا الانخراط في الفعاليات التضامنية والنشاط من أجل تحشيد الجماهير وتذويت قضية الأسرى ونضالهم في الوجدان، حيث رأينا لزاما علينا أن نأخذ زمام الأمور والمبادرة لإسناد الأسرى في معركة الحرية والكرامة'.

ودعا عبد الفتاح جماهير الشعب الفلسطيني وأبناء المجتمع العربي والنشء على وجه الخصوص للمشاركة في الفعاليات التضامنية والحراك الشعبي والذي يسهم بإعادة تفعيل القضية الفلسطينية برمته وليس فقط ملف الحركة الأسيرة.

أما الشاب باسل حجوج فقد أعرب عن أمله أن تسهم هذه النشاطات في استقطاب المزيد من الشباب للانخراط بالعمل الوطني، مؤكدا أنه يشعر بالرضا من خلال دوره بالمشاركة والدعوة لتنظيم فعاليات داعمة ومساندة للأسرى بسجون الاحتلال.

وكانت الحركة الأسيرة قد أعلنت الإضراب المفتوح عن الطعام ضمن معركة الحرية والكرامة التي أطلقت يوم 17 نيسان/أبريل، وذلك احتجاجا على ظروف الاعتقال.



مسيرة سيارات في كوكب دعما لإضراب الأسرى

مسيرة سيارات في كوكب دعما لإضراب الأسرى