النقب: لجنة التوجيه تدعو لاجتماع موسع

النقب: لجنة التوجيه تدعو لاجتماع موسع
النقب (أ ف ب)

دعت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب الأهالي للمشاركة في الاجتماع الموسع الذي سيعقد، يوم الأحد القادم الساعة السادسة مساءً، في قاعة مركز الشبيبة بقرية حورة.

وأكدت اللجنة أنها ستناقش في الاجتماع وضع الترتيبات الأخيرة للاعتصام الشعبي الكبير في مدينة بئر السبع، احتجاجا على سياسة هدم البيوت العنصرية وتحديد موعد للمظاهرة الحاشدة قبالة مكاتب "سلطة توطين البدو" في بئر السبع.

كما ستتم مناقشة تداعيات قرار الوزيرة أييلت شاكيد تسجيل الأراضي العربية في النقب الغربي باسم "دائرة أراضي إسرائيل"، وإقرار خطوات عملية لمناهضة هذا القرار التعسفي والعنصري.

وأضافت لجنة التوجيه العليا لعرب النقب أنها ستناقش أيضا مخطط السلطات للاستيلاء على جزء كبير من الأراضي العربية في النقب الشرقي في منطقة قرية بئر الحمام غير المعترف بها والقرى المجاورة والتي تقع شرقي تل السبع، وإقرار خطوات نضالية للوقوف مع أهلها هناك على المستويين الشعبي والمهني (القانوني والتخطيطي).

وختمت اللجنة بالقول إنه سيجري "متابعة ملفات أخرى متعلقة بسياسة الحكومة العدوانية تجاه أهلنا في منطقة النقب وخصوصا التحريض العنصري من قبل الجمعيات المتطرفة، والتي تغذي حكومة اليمين بسيل من المعلومات الباطلة والعنصرية، بما يخص المواطنين العرب في النقب".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018