المشتركة تطرح مطالب جهاز التربية والتعليم العربي

المشتركة تطرح مطالب جهاز التربية والتعليم العربي

عقدت لجنة التربية والتعليم في القائمة المشتركة جلسة عمل مع مدير عام الوزارة، د. شموئيل أبوآف، في مقر وزارة الوزارة، أمس الأربعاء، وحضر الجلسة أعضاء اللجنة مسعود غنايم، جمال زحالقة، يوسف جبارين، حنين زعبي وأسامة سعدي.

وتناول أعضاء اللجنة خلال الجلسة القضايا الهامة التي تخص جهاز التعليم العربي مثل ميزانيات التعليم اللامنهجي، والميزانية التفاضليّة والتعليم التكنولوجي وضرورة تقويته في التعليم العربي وجرى ذكر مطالبات مجلسي كفر مندا ودبورية لفتح مدارس أو أقسام للتعليم التكنولوجي.

وعرض أعضاء اللجنة كذلك مسألة نسبة التسرب المرتفعة لدى الطلاب العرب والفجوات الكبيرة في نتائج الامتحانات بين الطلاب العرب واليهود، وشدّدوا على أهمية الاستثمار بنوعية المعلمين وقدراتهم وكذلك قدرات ومؤهلات المدراء لضمان جهاز تعليم نوعي ومتطور.

وتطرق النواب كذلك لمسؤولية الوزارة في توفير أماكن للتدريب (ستاج) لخريجي الجامعات والطلاب، بالإضافة لسد النقص في غرف التدريس ونقاط أخرى هامّة للتعليم العربي.

وقام المدير العام وموظفو الوزارة بتقديم أجوبة على الأسئلة والقضايا التي عرضتها اللجنة، واستعرض المدير العام خطة الوزارة لسد الفجوات في نتائج البجروت والميتساف وبالذات في العربية والرياضيات والعلوم، وعرض كذلك خطته لتخفيض نسبة التسرّب وتوفير مناخ تربوي آمن للمدارس في المجتمع العربي والميزانيات المخصصّة لذلك، وتحدث عن الخطة الخماسية والميزانيات ضمن القرار 922.

وفي نهاية الجلسة، اتُفق على أن توفر الوزارة أجوبة كتابية لبعض النقاط التي عرضت خلال الجلسة من أجل متابعتها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018