تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح لغاية الخميس

تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح لغاية الخميس
الشيخ رائد صلاح في المحكمة، اليوم

مددت محكمة الصلح في ريشون لتسيون، اليوم الثلاثاء، تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح، الذي جرى اعتقاله، فجر اليوم، من منزله في أم الفحم، لغاية يوم الخميس المقبل.

ونسبت الشرطة للشيخ رائد صلاح شبهات 'التحريض على العنف، التحريض على العنصرية، العضوية في منظمة إرهابية والقيام بأعمال لصالح منظمة إرهابية'.

وفند الشيخ صلاح ومحاموه الشبهات جملة وتفصيلا.

وقال الشيخ رائد صلاح في كلمة له قبيل انعقاد جلسة النظر في طلب تمديد الاعتقال، إن 'ما يحدث، اليوم، هو عبارة عن استمرار لمسلسل ملاحقة جماهيرنا العربية من قبل الحكومة الإسرائيلية، هي ملاحقة سياسية ومحاولة لبلبلة الإعلام، ليهتم بقضية اعتقالي، ويغض النظر عن التهم التي توجه، اليوم، ضد رئيس الحكومة'. 

وقال ممثل الشرطة في جلسة المحكمة للقاضي إن 'المعتقل رائد صلاح قال في جنازة الشبان من أم الفحم، 'ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون'، سألهم القاضي: أهذا تحريض؟!! فأجابت الشرطة إننا والنيابة نرى بذلك تحريضا'.

وطالب محامي الشيخ صلاح، المحكمة، بالاستناد إلى حكم سابق بعدم محاكمة صاحب كتاب 'شريعة الملك'، والذي تحدث عن عدم الاستناد في الأحكام على 'فتاوى وأقوال دينية'.

وتواجد في قاعة المحكمة عدد القيادات العربية والناشطين السياسيين، بالإضافة إلى زوجة الشيخ رائد صلاح وأقاربه.

ومن جهتها، عقدت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية اجتماعا طارئا في مكاتب اللجنة في مدينة الناصرة، واستنكرت اعتقال الشيخ صلاح وطالبت بإطلاق سراحه فورا.

تفاصيل أوفى لاحقا...

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية


تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح لغاية الخميس