مصرع 3 شبان دهسا تحت عجلات شاحنة

مصرع 3 شبان دهسا تحت عجلات شاحنة
(تصوير طاقم الإسعاف)

لقي ثلاثة شبان بالعشرينيات من العمر مصارعهم فيما أصيب شابين بجراح خطيرة جراء حادث دهس وقع فجر اليوم الثلاثاء، على شارع رقم 4 جنوبي البلاد، حيث تواصل الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وتلقت طواقم الإسعاف والإنقاذ إخطارا عن جرحى جراء حادث طرق على شارع رقم 4 بمساره بالقرب من جسر "يفنه" جنوب البلاد، وعلى الفور وصلت إلى مكان الحادث، وأتضح أن الحديث يدور عن شاحنة اصطدمت بعدة أشخاص توقفوا على جانب الشارع، بحسب ما أكدته التحقيقات الأولية للشرطة.

وعملت طواقم الإسعاف على إنقاذ حياة الشبان الثلاثة، لكن جهودها باءت بالفشل وأعلن عن وفاتهم، كما وأفادت الطواقم بأن شابين آخرين أصيبا بجروح خطيرة في الحادث نفسه، الذي وقع على شارع رقم 4 الذي أغلق بالاتجاهين أمام حركة السير لحين الانتهاء من معالجة الحادث.

وجرى نقل الشابين المصابين بجروح حرجة إلى مستشفى "تال هشومير" في مركز البلاد، فيما فتحت الشرطة تحقيقا في أسباب وملابسات الحادث.

وحسب تحقيقات الشرطة، فقد اصطدمت شاحنة بسيارتين وخمسة شبان توقفوا على جانب الشارع السريع، وترجح الشرطة أن الشبان أوقفوا السيارتين ونزلوا للشارع على ما يبدو عقب خلاف بينهم، وتشتبه الشرطة أن الشبان وخلال توقفهم على الشارع اشتبكوا فيما بينهم وخلال ذلك دهستهم شاحنة التي اصطدمت بالسيارتين أيضا.

ومنذ مطلع العام الجاري، لقي 86 مواطنا عربيا مصارعهم في حوادث الطرق، حسب معطيات نشرتها جمعية 'أور يروك' (ضوء أخضر) استنادا على معطيات سلطة الأمان على الطرق.

ومقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي 2016، التي قُتل فيها 70 عربيا في البلاد، فقد طرأ ارتفاع بنسبة %23 في عدد الضحايا العرب في حوادث الطرق.

وقُتل 266 شخصا في حوادث الطرق منذ 1.1.2017 ولغاية 11.09.2017 أي 3 قتلى أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الماضي، ما يعني انخفاض بنسبة %7، وفقا للمعطيات.

ولقي 14 طفلا، من الفئة العمرية صفر - 14 عاما، من المجتمع العربي مصارعهم في حوادث الطرق منذ مطلع العام، فيما لقي 27 شابا، من الفئة العمرية 15-24، من المجتمع العربي مصارعهم منذ بداية العام في حوادث الطرق، ولقي 7 أشخاص من كبار السن، من الفئة العمرية 65 عاما وما يزيد، مصارعهم منذ بداية العام في حوادث الطرق، وقُتل 17 شخصا من المشاة منذ بداية العام في حوادث الطرق، كما لقي 10 أشخاص من سائقي المركبات الخاصة من الشبان العرب، من الفئة العمرية 14-15 عاما، مصارعهم في حوادث الطرق منذ مطلع العام.



مصرع 3 شبان دهسا تحت عجلات شاحنة

مصرع 3 شبان دهسا تحت عجلات شاحنة

مصرع 3 شبان دهسا تحت عجلات شاحنة

مصرع 3 شبان دهسا تحت عجلات شاحنة

مصرع 3 شبان دهسا تحت عجلات شاحنة