مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في جسر الزرقاء

مقتل شاب بجريمة إطلاق نار في جسر الزرقاء
ضحية جريمة القتل، محمد عيسى زايط (38 عاما).

قتل الشاب محمد عيسى زايط (38 عاما) من قرية جسر الزرقاء مساء اليوم السبت، في جريمة إطلاق نار، حيث أقر الطاقم الطبي وفاته على الفور، فيما شرعت الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث.

وتلقت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء بلاغا عن جريح في قرية جسر الزرقاء، وعلى الفور وصل الطاقم الطبي برفقة دوريات الشرطة إلى القرية، حيث أقر الطاقم وفاة الشاب جراء تعرضه لإطلاق رصاص في القسم العلوي من جسده.

وكانت الشرطة قد تلقت إخطارا عن سماع دوي إطلاق نار في جسر الزرقاء، حيث وصلت للمكان وشرعت بأعمال تمشيط وتفتيش، إذ تم العثور على شاب وعليه أثار إطلاق رصاص في القسم العلوي من جسده، حيث ترجح الشرطة ان تكون خلفية الحادث جنائية.

وتشهد قرية جسر الزرقاء في الأشهر الأخير وفي ظل فوضى السلاح غير المرخص وتقاعس الشرطة في مكافحة العنف والجريمة، حوادث إطلاق النار والتي أوقعت قتلى وجرحى، كما أن حوادث إطلاق النار تهدد الأمن المجتمعي.

هذا ويشهد العام 2017 الجاري ارتفاعًا في ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني، إذ أشارت الإحصائيات إلى مقتل 22 شخصًا ضحية لجرائم العنف حتى أيار/ مايو الماضي.

فيما شهد العام الماضي 2016، ارتفاعا مقلقا في عدد جرائم العنف والقتل في المجتمع العربي، واعتبر بأنه الأكثر دموية منذ عشرين عامًا.

ودلت الإحصائيات وقوع 57 جريمة قتل في العام 2016، بينها 11 جريمة قتل نساء، في حين يعجّ المجتمع العربي بفوضى السلاح، في ظل تقاعس الشرطة التي لم تُفلح في مكافحة السلاح وكبح جماح العنف وفك رموز معظم الجرائم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018