حيان: الشرطة اعترضت طريق سيارة إسعاف تقل مريضا

حيان: الشرطة اعترضت طريق سيارة إسعاف تقل مريضا

اعترضت الشرطة، طريق سيارة إسعاف تابعة لمركز "حيان" الطبي بينما كانت في طريقها لنقل مريض إلى مستشفى الجليل الغربي في نهريا، الليلة الماضية.

وعلم أن سيارة الإسعاف كانت تقل مريضا من قرية دير الأسد، وهو يمكث الآن في قسم العلاج المكثف بالمستشفى.

وجاء في بيان أصدره المركز الطبي "حيان"، اليوم الجمعة، وصلت نسخة عنه لموقع "عرب 48" أن "شرطيا قام بإيقاف إحدى سيارات الإسعاف، وذلك بعد محاولات عدة لإيقافها".

وأضاف أنه "بسبب صعوبة حالة المريض لم يتمكن سائق سيارة الإسعاف من التوقف، وفي المقابل فقد عرّض الشرطي حياة الطاقم الطبي والمريض للخطر من خلال إصراره على توقف سيارة الإسعاف".

وأشار البيان إلى أن "الطاقم الطبي حاول أن يشرح للشرطي صعوبة حالة المريض والطلب بتسريحهم بعد إيقافهم، إلا أن الشرطي رفض ذلك بشكل قاطع، ولحسن الحظ أن ابنة المريض تعمل في سلك القضاء وقد طلبت من الشرطي تفاصيله وأن يمتنع عن توقيف سيارة الإسعاف نظرا لخطورة حالة المريض".

وتابع أننا "توجهنا مرارا لقسم شكاوى الجمهور بوزارة الأمن الداخلي احتجاجا على عرقلة عملنا من قبل الشرطة، وحتى الآن لا زلنا نتلقى رد النقم من بعض أفراد الشرطة".

وختم مركز حيان بيانه بالقول: "نرى بهذا التصرف استهتارا في حياة المرضى وعدم التحلي بالمسؤولية، علما أننا كمركز طبي نعمل وفق تصاريح وزارة الصحة والمواصلات لتشغيل سيارات الطوارئ، كما أننا نتزود بنفس التصريح الذي يتزود به الشرطي نفسه".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018