عرعرة- عارة: خيمة اعتصام في بيت مهدد بالهدم

عرعرة- عارة: خيمة اعتصام في بيت مهدد بالهدم
اعتصام سابق في بيت جزماوي بعارة (أرشيف عرب 48)

قررت اللجنة الشعبية في عرعرة- عارة، اليوم الأربعاء، إقامة خيمة اعتصام في بيت المواطن عبد الله جزماوي، المهدد بالهدم، بدءا من اليوم.

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة الشعبية في عرعرة- عارة، اليوم، وصلت نسخة عنه لموقع "عرب 48".

وأوضحت اللجنة في بيانها أن "المحكمة المركزية ترفض استئناف الأخ عبد الله جزماوي إبطال قرار الهدم ضد بيته وتثبت قرار الهدم الذي أصبح ساري المفعول لمدة شهرين، ونظرا لشبح الهدم الذي يهدد هذا البيت التأمت اللجنة الشعبية بتاريخ 24.10.2017 في بيت الأخ عبد الله جزماوي واتخذت عدة قرارات".

وأدانت اللجنة الشعبية "قرارات الهدم الجائرة التي تستهدف وجودنا" مؤكدة أن "الحق في البيت والمسكن يعلو على كل القوانين العنصرية كقانون كمينيتس وقرارات الهدم الإدارية والأحكام القضائية المجحفة والمنافية للحقوق اللنسانية والربانية".

وناشدت المجلس المحلي بالشروع بإعداد خارطة مفصلة لمنطقة البيت المهدد بالهدم بهدف ترخيصه، وثمنت عمل المحامي رامي جزماوي في الدفاع القضائي عن البيت، آملة أن تتكلل مساعيه بالنجاح بإبطال أو تجميد قرار الهدم.

وأقرت اللجنة الشعبية إقامة خيمة الاعتصام في البيت المهدد بالهدم بدءا من اليوم، داعية أهالي عارة وعرعرة الحضور إلى خيمة الاعتصام خلال ساعات الليل، مؤكدة أنه "من خلال عملنا الشعبي والجماهيري نستطيع التصدي لجرافات الهدم والدمار، ومعكم نحن قادرون، ويدا بيد نبني ونحمي بيوتنا ووجودنا".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018