عكا: لائحة اتهام ضد شقيقين بقتل أحمد نجم

عكا: لائحة اتهام ضد شقيقين بقتل أحمد نجم
ضحية جريمة القتل، أحمد نجم

قدمت النيابة العامة، اليوم الأحد، لائحة اتهام للمحكمة المركزية في حيفا، ضد شقيقين من عكا، على خلفية ضلوعها في جريمة قتل أحمد نجم من سكان المدينة في أواخر الشهر الماضي، مع تقدمها بطلب تمديد فترة اعتقالهما حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقهما.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن المتهمين هما نضال وعلاء سوري (27 و25 عاما)، بحيث نسبت للأول تهمة القتل مع سبق الإصرار، فيما نسبت للآخر تهمة التسبب بالقتل.

ويستدل من لائحة الاتهام، أنه "في يوم 26 أيلول/ سبتمبر الماضي، كان المرحوم قد وصل برفقة شقيقه بالقرب من أحد المحلات التجارية في شارع صلاح الدين بالبلدة القديمة في عكا حيث تواجد المتهم نضال سوري، وهناك نشب جدال على خلفية نزاع بين الطرفين قبل أن يتطور فيما بعد إلى الاعتداء على بعضهما البعض".

وأضافت أنه "في أعقاب ذلك ومع وصول المتهم علاء سوري إلى المكان، خطط المتهم نضال سوري الذي كان بحوزته سكينين لقتل الضحية، عندها قام بمهاجمة المرحوم أحمد نجم وأقدم على طعنه عدة مرات في مختلف أنحاء جسده، في حين قام الأول بتوجيه لكمات وركلات للضحية، ثم قام بالدوس عليه بعد سقوطه أرضًا".

وتابعت "بعد ذلك وقف الضحية على قدميه في محاولة للهرب من المتهمين، ومع سيره بضعة أمتار سقط أرضًا وهو يعاني من جراح حرجة أدت إلى وفاته في وقت لاحق بالمستشفى، فيما لاذ المتهمان بالفرار من المكان".