شفاعمرو: إضافة 1600 وحدة سكنية في منطقة الكسارة

شفاعمرو: إضافة 1600 وحدة سكنية في منطقة الكسارة

حصلت إدارة بلدية شفاعمرو على مصادقة وزارة الإسكان واللجنة القطرية للتخطيط والبناء على خطة لإضافة 1600 وحدة سكنية جديدة في شفاعمرو، في الحي الشرقي، وذلك بعد عام ونصف من بدء التخطيط من خلال وحدة مسار التخطيط السريع (فتمال).

ويمتد الحي السكني الجديد الذي تمت المصادقة عليه على مساحة 650 دونما في المدخل الشرقي لمدينة شفاعمرو، غالبيتها ما يسمى "أراضي دولة". ويقضي المخطط إقامة 1600 وحدة سكنية ببناء منسّق وعلى ارتفاع 9 طوابق ببناء مدرّج، تُدمج مع واجهات تجارية ونحو 150 وحدة سكنية صغيرة. كما يشمل المخطط مساحات مفتوحة، متنزّهات جماهيرية، مدارس، مساحات لمبان لخدمة الجمهور وتطوير التجارة التي ستخدم سكان المنطقة وسائر سكان المدينة.

وفي نفس السياق، وكتكملة لتخطيط الحي الشرقي، تمت المصادقة على ترميم الكسّارة وتطوير منطقة صناعية جديدة، مما سيساهم في تعزيز الاقتصاد بشفاعمرو ويفتح المجال لشركات ومصالح تجارية بالاستثمار في المنطقة الصناعية.

وفي تعقيب له على المصادقة، قال رئيس بلدية شفاعمرو، أمين عنبتاوي: "أشكر اللجنة على التقدُم السريع للبرنامج الذي يُشكّل تقدّما بارزًا في توفير السكن الجيد لكثير من السكان، خاصة الشباب، وتوفير مناطق صناعية وفرص عمل للمدينة، إضافة إلى رفع مستوى المعيشة".

وأضاف عنبتاوي: "نتحدث عن إنجاز ونجاح جاءا نتيجة عملٍ ومجهود كبيرين، حيث سيعود هذا التخطيط بالفائدة الكبيرة على أهالي شفاعمرو عامة، وجمهور الشباب خاصة، في السنوات العشر القريبة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018