الزبارقة: إحراق مدرسة لابتزاز الوظائف جريمة نكراء

الزبارقة: إحراق مدرسة لابتزاز الوظائف جريمة نكراء
مخلفات الحريق في مدرسة برهط، الليلة قبل الماضية

استنكر النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، جمعة الزبارقة، إحراق المدرسة الجديدة في حارة 3 وإحراق 4 صفوف، الليلة قبل الماضية، وذلك قبل افتتاحها بأسبوع.

وقال الزبارقة: "نحن إذ ندين الفعلة النكراء المتمثلة بإحراق مدرسة أبو عبيدة في مدينة رهط، بأشد عبارات الاستنكار والإدانة، نطالب الجهات المعنية بملاحقة ومعاقبة الجناة".

وأضاف: "نقولها دون مواربة أو محاباة إنه حان الأوان لاجتثاث هذا الوباء من مجتمعنا والوقوف أمام هذه الظاهرة الخبيثة التي تهدد المسيرة التربوية برمتها. متى نبتعد عن شخصنة الوظيفة العامة والمحسوبيات ونضع المؤهلات والكفاءة المهنية قبل كل شيء في التعيينات والوظائف".

وختم النائب عن التجمع بالقول: "تبا لكل من تسول له نفسه بالاعتداء على المدرسة لمجرد تعيين سكرتيرة أو آذن أو مدير أو للحصول على مصلحة أو خدمة. متى يخرج الأهالي للاحتجاج على تدني المستوى التعليمي أو تردي البنى التحتية أو دعم ومساندة الطواقم التدريسية على تحقيق أهدافها، بدلا من الاحتقان والتشنج قبيل كل مناقصة على أبسط الأمور. فلنقف سدا منيعا أمام هذا الفساد الذي ينخر بنا جميعا مع علمنا بفداحة الظاهرة وانتشارها".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018