إضراب الثانويات يتواصل ويشمل عشرات المدارس العربية

إضراب الثانويات يتواصل ويشمل عشرات المدارس العربية

تشهد عشرات المدارس الثانوية في البلاد، اليوم الأربعاء، إضرابا شاملا، حيث يشمل الذي أعلنت عنه نقابة المعلمين احتجاجا على تدني أجور المعلمين، العديد من المدارس الثانوية العربية في الشمال والجليل.

ويأتي الإضراب ضمن الخطوات الاحتجاجية التي تخوضها نقابة المعلمين للأسبوع الرابع على التوالي بعض تعثر المفاوضات مع الوزارات الحكومية، عقب رفض وزارة المالية الاستجابة لكافة مطالب نقابة المعلمين

والثانويات في البلدات التي يشملها الإضراب هي: عبلين، البعينة- نجيدات، دير حنا، كابول، كوكب أبو الهيجاء، المغار، معليا، سخنين، وادي سلامة، عرابة، شعب، عيلبون، معلوت- ترشيحا، كرميئيل، عتسمون سيغف، يوكنعام عيليت، ربيد هوديت، هردوف وطبريا.

وقررت النقابة اتخاذ الخطوات التصعيدية، رغم الاتفاق المبرم بين نقابة المعلمين ووزارة المالية على زيادة كبيرة في رواتب المعلمين المبتدئين، حيث تم تحديد حد أدنى للراتب يقدر بـ8000 شيكل شهريا لمعلمي المرحلة الثانوية.

وتقدر مطالب النقابة بمئات ملايين الشواقل، ذلك بالإضافة إلى الزيادة المتفق عليها بالفعل مع وزارة المالية، والتي تقدر بـ 500 مليون لهذا العام.

ودعمت وزارة المالية، منح فوائد إضافية للمعلمين الشباب، غير أن النقابة طالبت كذلك بدفع رسوم بدل استكمال للمعلمين القدماء، والتي سوف يضاف بموجبها مبلغ 800 شيكل لكل معلم.

 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية