تفويض عامر الهزيل رئيسًا لبلدية رهط

تفويض عامر الهزيل رئيسًا لبلدية رهط

فوّض رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، يوم أمس الثلاثاء، نائبه، عامر الهزيل، بمهام رئيس البلدية حتى موعد الانتخابات القادمة، وذلك خلال جلسة شارك فيها جميع أعضاء البلدية.

من الصلاحيات التي أوكل بها الهزيل، بموجب التفويض، هي المسؤولية الإدارية عن توقيع القرارات بكل ما يتعلق بالالتزامات المالية والعقود المتعلقة بالمقاولين، الأيدي العاملة، وكل ما يتعلق بأمانة الصندوق وحسابات البلدية، وهو ما يعني الرئاسة الفعلية لعامر الهزيل، حتى موعد الانتخابات القادمة المزمع إجراءها في خريف العام 2018 المقبل.

وبحسب هذا التفويض منذ أمس الثلاثاء، عامر الهزيل ممثلاً رسمياً لبلدية رهط في كامل اللجان الحكومية والتابعة لوزارة التربية والتعليم ومديراً لجلسات البلدية.

وشهدت الجلسة نقاشات ساخنة ومعارضة على الخطوة التي تعتبر غير مسبوقة، والتي لم يستسيغها الشارع الرهطاوي بمختلف مركباته، ما أثار تساؤلات عديدة حول قانونية العملية، وما إذا أجريت وفق صفق تم عقدها في السابق بين رئيس البلدية ونائبه.

وبرز من بين المعارضين خلال الجلسة عضو البلدية، سامي أبو صهيبان، الذي اعترض على التفويض وقانونيته، ليتم إسكاته، حيث طلب رئيس البلدية إنهاء النقاش والتصويت السريع على التفويض، والذي انتهى بالموافقة بإجماع أعضاء البلدية.

 



تفويض عامر الهزيل رئيسًا لبلدية رهط

تفويض عامر الهزيل رئيسًا لبلدية رهط