لجنة الوفاق: تأكيدات من الجبهة بالالتزام بالتفاهمات

لجنة الوفاق: تأكيدات من الجبهة بالالتزام بالتفاهمات
توضيحية

أعلنت لجنة الوفاق الوطني، عن "أسفها لإصدار بيانات من قبل أحزاب ومكونات من القائمة المشتركة، تشير من خلالها بأصابع الاتهام نحو أطراف أخرى بالمماطلة وعدم الوفاء بالتعهدات"، حسب ما جاء في بيان، عمم على وسائل الإعلام.

وأضاف البيان، "كنا قد حذرنا من المماطلة والتلكؤ في بيان سابق، إلا أننا نرى بأنه من واجبنا التنويه والتوضيح بأننا لم نستنفذ بعد الجهود الرامية للوصول إلى معادلة يتم من خلالها إنهاء الإشكالات بهذا الشأن، وبأننا حصلنا هذا اليوم على تأكيدات خاصة من ممثلي الجبهة بالالتزام بما تم التفاهم عليه حتى الآن، وبالاستعداد لمواصلة الجهود حتى التوصل للاتفاق المأمول".

وتابعت اللجنة في بيانها، "حصلنا على تطمينات من الإخوة ممثلي المركبات المعنية الأخرى الذين أبدوا جميعاً حسن النوايا لحل الإشكالات والارتباكات والسير قدماً على الطريق التي رسمت للقائمة المشتركة رغم كل العوائق والقسريات".

وأكد البيان على أنّ ممثلي اللجنة، كانوا "على اتصال دائم مع الممثلين، بغية صياغة بيان نهائي بالتفاهمات التي سيتم التوصل لها فيما يتعلق بحل الأمور العالقة وتحديد جدول زمني واضح للتنفيذ. وبأن التأخير في اليومين الأخيرين عن عقد اجتماعات بهذا الصدد ناتج عن ظروف طارئة تم إعلام لجنة الوفاق بها على أن يجري التنسيق لمواصلة الجهود هذا اليوم وفي الأيام القريبة القادمة".

وكررت اللجنة نداءها لكافة المكونات، بـ"الالتزام بضبط النفس، وعدم الانجرار للتراشق ببيانات وتصريحات من شأنها أن تعرقل الجهود وتعكر صفو التفاهمات".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018