سخنين: خطوات نضالية للتصدي لمخطط تجريف شارع الشكاير

سخنين: خطوات نضالية للتصدي لمخطط تجريف شارع الشكاير
اجتماع اللجنة الشعبية في سخنين، مساء أمس

قررت اللجنة الشعبية في سخنين بعد عدة مداولات بين الحضور في خلال الاجتماع الذي عقد، مساء أمس الإثنين، في المركز الثقافي بالمدينة، عدة خطوات للتصدي لمخطط تجريف شارع الشكاير من قبل لجنة التنظيم والبناء التابعة لـ"مسغاف".

ومن بين الخطوات، ستنظم يوم غد الأربعاء وقفة احتجاجية أمام لجنة التنظيم والبناء في المنطقة الصناعية "مسغاف" وتوزيع منشور باللغة العبرية لمواطني المستوطنات المحيطة في سخنين، وكذلك المشاركة في حضور جلسة المحكمة بتاريخ 16.4.2018 الساعة 11:00 في محكمة الصلح بعكا.

وأصدرت اللجنة الشعبية في سخنين، مؤخرا، بيانا حول محاولة المجلس الإقليمي "مسغاف" تجريف شارع "الشكاير" في المنطقة الجنوبية الشرقية للمدينة، بعد أن قام الأهالي بتعبيده.

وجاء في البيان، أن "مجلس مسغاف الإقليمي منطقة نفوذه تبلغ 183 ألف دونم وعدد سكانه نحو 25 ألف نسمة وتشمل آلاف الدونمات الزراعية بملكية أهالي سخنين، بينما منطقة نفوذ بلدية سخنين نحو 9600 دونم وعدد السكان أكثر من 30 ألف نسمة، رغم هذا الفارق الهائل والمجحف تصدر لجنة التنظيم في مسغاف أمرا بتجريف شارع الشكاير من طرف المنطقة الجنوبية من سخنين المفروش بالكركار (تجرفه الأمطار كل عام) وهو مرسوم في خارطة المنطقة من سنة 1961، وهذا الشارع يوصل إلى الأراضي الزراعية المغروسة بالزيتون وتم تعبيده من أجل التسهيل على أصحاب الأراضي للوصول إلى أراضيهم".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018