شعبية سخنين: استمرار الاحتجاج ضد مخطط تجريف شارع الشكاير

شعبية سخنين: استمرار الاحتجاج ضد مخطط تجريف شارع الشكاير

اجتمعت اللجنة الشعبية في قاعة بلدية سخنين، مساء أمس الخميس، واستمعت إلى بيان من المحامي وسام غنايم والمهندس مدين أبو صالح، حول نتائج الجلسة مع ممثلي لجنة التنظيم والبناء في "مسغاف"، وأصرًت لجنة التنظيم والبناء على تجريف المنحدر في منطقة رباع زينه (القسم العلوي من شارع الشكاير).

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة الشعبية في سخنين، وصلت نسخة عنه لـ"عرب 48" اليوم، الجمعة.

وبعد نقاشٍ مستفيض، اتخذت اللجنة عدة قرارات هامة.

وثمنت اللجنة الشعبية عاليا موقف أهالي سخنين من خلال المشاركة في كل الفعاليات الجماهيرية التي دعت إليها بما فيها المظاهرة أمام مكاتب لجنة التنظيم والبناء، المجلس الإقليمي "مسغاف" والحضور المميز في محكمة الصلح بعكا.

وأكدت على "استمرار الفعاليات الجماهيرية والشعبية وبوتيرة متصاعدة لتحصيل حقوقنا المشروعة بما في ذلك حقنا في الوصول إلى أراضينا بيُسر وأمان".
كما أكدت اللجنة الشعبية أن "موقف لجنة التنظيم والبناء في مسغاف يرمي إلى مصادرة غير مباشرة لحقوقنا وأرضنا، وفرض هيمنتهم علينا، وهذا ما نرفضه جميعا جملة وتفصيلا".

ودعت أهالي سخنين للمشاركة في التظاهرة الاحتجاجية يوم الأحد المقبل، الساعة الحادية عشرة قبل الظهر، مقابل لجنة التنظيم في "ترديون".

كما دعت اللجنة الشعبية أهالي سخنين للحضور المكثف والواسع لجلسة المحكمة التي ستعقد بخصوص شارع الشكاير، يوم الثلاثاء الموافق 1.5.2018 الساعة الثانية عشرة ظهرا في مدينة عكا.

وختمت بالقول إن "سخنين موحدة أمام الهيمنة والنفوذ. لا لوصاية مسغاف على أرضنا وممتلكاتنا".