رابطة الأئمة بأم الفحم تدعو تحري الدقة بنقل الأخبار

رابطة الأئمة بأم الفحم تدعو تحري الدقة بنقل الأخبار
(عرب 48)

أصدرت رابطة الأئمة في أم الفحم، مساء اليوم السبت، بيانا توجهت من خلاله لوسائل الإعلام المحلية والقطرية بنفي إشاعة الاعتداء على بعض الأطفال أثناء عودتهم من المدرسة يوم الخميس الماضي بإلقاء مادة تسبب الاختناق والاغماء كما فهم مما تمّ نشره في وسائل الإعلام.

وقالت الرابطة في البيان: " بعد التحري تبيّن أنّ ما حدث هو نتيجة إهمال ما عفوي غير مقصود مطلقا يتصور وقوعه من كلّ فرد منّا وليس فيه أدنى شبهة تخويف أو ترويع؛ كما أبلغنا من مصادر مسؤولة".

وأكّدت رابطة الأئمة على ضرورة تحري الدقة بنقل الأخبار وعدم المبالغة بنقل صورة الحدث لما في ذلك من أثر في بثّ الخوف والقلق في قلوب النّاس.

هذا واعتبرت رابطة الائمة أنّه من حق أطفال مدينة أم الفحم على وسائل الإعلام تعميم نفي الخبر على أوسع نطاق لإعادة الأمن وإزالة الخوف من نفوسهم "فهنالك تخوف لدى أبنائنا من الذهاب للمدارس"، بسبب ما نشر في وسائل الإعلام مؤخرا.

وخلصت الرابطة للقول: "كنّا نتأمل من الأخوة الذّين يعملون في حقل الإعلام التواصل قبل النشر مع رئيس لجان أولياء الأمور المحامي محمد لطفي فهذا أجدى نفعا للملف من جميع الجوانب وأدفع للضرر، شاكرين للجميع جهودهم وحرصهم على خدمة المجتمع ونؤكّد على حسن ظننا بالجميع".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018