المتابعة تدعو لمظاهرة بالقدس بالتزامن مع افتتاح السفارة الأميركية

المتابعة تدعو لمظاهرة بالقدس بالتزامن مع افتتاح السفارة الأميركية
أ.ب

أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية والقوى الوطنية والمرجعيات الدينية في القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، عن مظاهرة قطرية ردًا على نقل السفارة الأميركية وحفل افتتاحها، يوم الإثنين المقبل.

وستعقد المظاهرة في حي أرنونا، مقابل مقر السفارة، حيث القنصلية الأميركية حاليا، الساعة الرابعة بعد الظهر، تحت شعار "القدس عربية فلسطينية إسلامية مسيحية"، و"لا لنقل السفارة الأميركية".

وقال رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة "قررنا أن تكون المظاهرة في ذات المكان والساعة، كي نقوم بدورنا، في رفع الصوت ضد السياسة الأميركية الداعمة للاحتلال والاستيطان الإسرائيلي، في محاولة أميركية إسرائيلية بائسة، للقضاء على فرص إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، على حدود 1967 وعاصمتها القدس".

وتابع بركة قائلا "إننا نؤكد أن هذا الإجراء الأميركي العدواني، ومحاولة جر دول فقيرة أخرى للحاق بأميركا، وما يشاع عن إبرام ما يسمى "صفقة القرن"، التي ينسجها مستوطنون صهاينة في البيت الأبيض، كل هذه لن ينفع، والشعب الفلسطيني هو صاحب الحق، وهو صاحب الكلمة، والدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، ستقوم، ليس بإذن لا من الصهيونية والبيت الأبيض، بل على الرغم عنهم".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018