جلجولية: الشرطة تعتدي على عاملين أمام الطلاب داخل مدرسة

جلجولية: الشرطة تعتدي على عاملين أمام الطلاب داخل مدرسة
منظر عام من جلجولية (أرشيفية)

عمم أهالي طلاب مدرسة "المستقبل" الابتدائية، ولجنة أولياء الأمور في بلدة جلجولية في المثلث الجنوبي، بيان شجب واستنكار لتصرفات الشرطة في المدرسة،  التي قامت بالاعتداء على شابين أما أعين الطلاب.

وذُكر في البيان أن الشرطة قامت بملاحقة شابين عند دخولهما  "من بوابة موقف السيارات أثناء عمل رجل صيانة علما بان بوابات المدرسة كانت مغلقة والحارس كان متواجدا عند البوابة الرئيسية".

وأضاف البيان أن الشرطة لاحقت الشابين داخل المدرسة وقامت بـ"تقييد أحدهما ورشه بالغاز (المسيل للدموع) داخل الملعب وأمام أعين تلاميذنا مما سبب استنشاق طالبين ومعلمة الغاز وحالة هلع عند التلاميذ".

وأشادت لجنة أولياء الأمور في البيات بدور " طاقم وإدارة المستقبل (المدرسة) لما أبدوه من مهنية عالية ومسؤولية تجاه ابنائنا وسلامتهم".

وشكر البيان قيام طاقم المدرسة باتخاذ الإجراءات اللازمة حيث قام الطاقم بـ" إدخال الطلاب الى مبنى المدرسة لضمان سلامتهم الجسدية والنفسية وتقديم شكوى ضد الشرطة واستدعاء الاسعاف وتبليغ كل الجهات المسؤولة"، بالإضافة إلى تقديم الشكر أيضا، لـ"طاقم المسعفين لاهتمامهم وتقديم المساعدة طبيا ومعنويا ومرافقتهم الطلاب حتى استلموهم ذوويهم".

ولفت البيان إلى أنه على "إثر تقديم الشكوى حضر إلى المدرسة مسؤولون من الشرطة وأخذوا شهادة الطاقم حول ما حدث لفحص القضية".

وشدد البيان على أنه "في المدارس في جلجوليه خاصة وفي البلدات العربيه عامه نجد أنفسنا بين مطرقة الجريمه وسندان الشرطه فلمن نشتكي على الجلاد سوى الى الجلاد ،فهذه مفارقه بئيسه ومريره" .

وخلص البيان إلى القول أنه: "علينا كأهالي وابناء بلد واحد ان نتكاتف وان نتعالي عما يفرقنا ونقف وقفة رجل واحد كسد منيع في مهب من يريد أن ينال من طفولة أبنائنا لأن هذا التصرف سيكون مغايرا لو كان في بلد يهودي".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018