كوكب تجمع 150 ألفا لأهالي غزة وتتظاهر لشهدائها

كوكب تجمع 150 ألفا لأهالي غزة وتتظاهر لشهدائها
من الوقفة في كوكب ("عرب 48")

في إطار سلسلة الفعاليات الجماهيريّة التي أقرّتها اللجنة الشعبية في كوكب أبو الهيجاء، تفاعلًا مع مسيرة العودة الكبرى، نُظّمت، مساء اليوم، الثلاثاء، وقفة تلاحم شبابية مع قطاع غزة على دوار الشهداء في مركز البلدة، تنديدًا بسياسة الاحتلال القمعية والمجازر التي ارتكبها وسقط فيها أكثر من مئة وخمسين شهيدًا.

وشارك في الوقفة عددٌ من الأهالي، وخاصّةً من جيل الشباب، رافعين الشّعارات المندّدة بسياسة الاحتلال والممارسات الوحشية ضد المتظاهرين العزل في قطاع غزة، كما قاموا بإضاءة الشموع بعدد شهداء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في يوم واحد.

ومن المقرر أن تتواصل الفعاليات في الأيّام القادمة، بعد أنْ تمّ جمع التبرّعات لأهالي غزة، إذ ستليها وقفة أخرى، بعد غدٍ، الخميس، يليها، أيضًا، تنظيم مسيرة جماهيرية ستنطلق بعد صلاة يوم الجمعة من مركز البلدة إلى الشّارع الرئيسي.

وفي حديثه لـ"عرب 48"، قال النّاشط الشاب أمير حسين: لقد تم في الخطوة الأولى جمع قرابة الـ150 ألف شيكل تبرعات لإغاثة أهلنا في غزة، ما يدلل على أن الخير لا يزال موجودًا، خاصّة أن كوكب هي بلد صغير جدًا وهذا مبلغٌ لا بأسَ به.

وأضاف أنّ هذا النّشاط "وما نقوم به من نشاط متواضع هو أمرٌ بسيط مع التّضحيات الكبيرة التي يقوم بها شباب غزة" مردفًا "لقد أقرّت اللجنة الشعبية سلسلة فعاليات للأيام القادمة، وأرجو أن يتم التجاوب في أوسع مشاركة لرفع صوتنا ضد هذه السياسات الإجراميّة للاحتلال".

وأثنى حسين على التجاوب لنداء اللجنة الشعبية وبرنامجها سواء كان في حملة التبرعات أو المشاركة في سلسلة الفعاليات.

وانتهى إلى القول: نأمل أن تتزايد وتتّسع المشاركة أكثر وفي مختلف المناطق، لأنه في الحقيقة عندما نتفاعل مع إخوتنا الذين يجوعون ويقتلون في غزة، إنما نتفاعل مع أنفسنا لأن في ذلك، أيضًا، أهميّة للحفاظ على إنسانيتنا.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018